جيش الاحتلال ينفذ عملية إنزال إمدادات جوية لجنوده في خانيونس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تنفيذ عملية إنزال جوي لإمدادات عسكرية لجنوده في خانيونس جنوب قطاع غزة، في أول عملية من نوعها منذ “حرب لبنان الثانية” عام 2006.

وقال الجيش في بيان له: “تم خلال الأيام الماضية تنفيذ عملية إمداد لوجستي تضمنت إسقاط نحو 7 أطنان من الإمدادات اللوجستية. لمئات الجنود الذين يقاتلون حاليا في خانيونس، وتم تنفيذ الإمداد باستخدام طائرة من نوع سامسون تابعة للقوات الجوية”، مبيّنا أن العملية تمت بـ “الإنزال المظلي”.

ونقل البيان عن الضابط اللوجستي عامي (لم يذكر اسم عائلته) قوله: “جزءٌ من ميزة الفرقة 98 هو معرفة كيفية توفير الخدمات اللوجستية حتى عندما لا يكون لديك وسيلة للوصول إلى القوات عن طريق البر”.

وحتى ظهر اليوم الإثنين، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بأن حصيلة قتلاه من الضباط والجنود منذ 7 أكتوبر، بلغت 433 قتيلا، بعد الإعلان خلال ساعات اليوم عن أسماء 7 قتلى من عناصره إثر المعارك في قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة منذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، لعدوان من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمساندة الولايات المتحدة الأمريكية ومرتزقة، خلّف نحو 18 ألف شهيد، و49 ألفا و229 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا “هائلا في البنية التحتية”، و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى