أمسية شعرية وطنية (نصرة لفلسطين وغزه) في اتحاد الكتاب

ضمن النشاطات الوطنية والأدبية لاتحاد الكتاب والأدباء الاردنيين، ولجنة فلسطين في الاتحاد، ووسط حضور لافت من الكتاب والأدباء والمثقفين من أعضاء الإتحاد ورواده، وبحضور رئيس الإتحاد الشاعر عليان العدوان وأعضاء الهيئة الإدارية؛ أقيمت مساء أمس السبت ١٣/ ١/ ٢٠٢٤، أمسية شعرية وطنية، ادارتها. الأديبة نعمات العزة، والتي شاركت بنصوص أدبية هادفة خلال الأمسية، حيث قدمت فيها المشاركين الشاعرة فيلومين نصار، والشاعرة نصره الحجيجي، والشاعر المخرج عدنان الرحاحلة، أعضاء الإتحاد.

تناولت قصائدهم الهم الوطني الكبير بشكل عام، والحرب الشرسة الواقعة على غزة واهلها الصامدين بشكل خاص، والدور الذي يقع على عاتق أصحاب الكلمة والانتماء والإحساس بالإنسان العربي والفلسطيني ومعاناته.

كما اشتملت قصائدهم الوصف الكامل لمعاناة الأهل في قطاع غزة المحاصر وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومعاناة الاطفال والنساء والشيوخ، وقصف دور العبادة والأهداف المدنية والمستشفيات، وركزوا فيها على التضحيات التي قدمها ويقدمها أهل فلسطين دفاعا عن الارض والإنسان والمقدسات والحرية والعدالة والكرامة الإنسانية.

وكانت الأمسية مميزة بما عبر بها المشاركون عن مشاعرهم وحسهم الوطني الصادق بالكلمة الواعية المعبرة، دعما لعدالة القضية الفلسطينية، والأهل المرابطين والمدافعين عن الأهل والأرض هناك.

وقد أتت هذه الأمسية في ذروة استمرار الهجوم الهمجي على غزة وأهلها، واستنكارا للأعمال الإجرامية البشعة التي يرتكبها الكيان الصهيوني الغاشم بحق الأهل في فلسطين وغزة هاشم.

اللهم انصر عبادك المتقين الصادقين .

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى