درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الاعتيادية والأرصاد تحذر

حسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد تسجل درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بقليل، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
ليــــــــــلاً: الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، ومعتدلة في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.
خليج العقبة:
الأجواء حارة نهاراً، وحارة نسبيا ليلاً، والرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تكون مثيرة للغبار احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
التحذيرات:
– خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق البادية.
– خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

أما غداً الخميس :
الاجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، ويتوقع أن تشهد المناطق الشرقية من المملكة رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها (50 كم/ساعة) و تكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق خاصة في المناطق الشرقية من والتي قد تنعدم فيها مدى الرؤية احياناً.
التحذيرات:
– خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في العديد من المناطق وانعدامها احياناً في شرق المملكة.
– خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الظهيرة في الأغوار والبحر الميت والعقبة.
لمتابعة اخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى