تحديث مجموعة رينج روڤر بإضافة طراز ديزل هجين بقدرة 48 فولت يضاف إلى الطراز الكهربائي القابل للشحن

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 يوليو 2020 – بعد إطلاق طراز رينج روڤر فيفتي الاحتفالي مؤخراً، انضمت إليه الآن عائلة جديدة من محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة بسعة 3.0 لتر[1]، ومجموعة من الطرازات الخاصة بما في فيها “ويستمينستر” و”ويستمينستر بلاك إيدشن”، والطراز الحصري “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك بلاك”.

وتم تطوير الجيل الأحدث من محركات “إنجينيوم” الديزل سداسية الأسطوانات المستقيمة المميزة بسلاستها وكفاءتها داخل الشركة، وتحتوي على تكنولوجيا السيارات الكهربائية الهجينة الخفيفة (MHEV) بقدرة 48 فولت، وتتوفر بقوة 249 حصان (183 كيلوواط) و300 حصان (221 كيلوواط) و350 حصان (258 كيلوواط).

ويعتمد طراز “ويستمينستر إيدشن” (Westminster Edition) على طراز “فوغ” (Vogue)، ويتوفر بخيارات البنزين والديزل. ويتميّز هذا الطراز خارجياً بزجاج الخصوصية[2] وجنوط العجلات بالنقشة الألماسية وقياس 21 بوصة، كما يتوفر مع مجموعة من التشطيبات أحادية اللون، أو المعدنية أو المعدنية الممتازة، فيما تجمع المقصورة الداخلية بين كسوة “غراند بلاك” السوداء، وكسوة السقف من قماش السويدي، والسقف البانورامي المتحرك، وإغلاق الأبواب الهادئ، ونظام الصوت المحيطي من “ميريديان” المؤلف من 19 مكبر صوت.[3]

كما يتوفر طراز “ويستمنستر بلاك إديشن” (Westminster Black Edition) بباقة التصميم الخارجي السوداء، ويمكن للعملاء أن يختاروا بين ثلاثة تصاميم للعجلات تتدرج من قياس 21 بوصة بتسعة أشعة، إلى قياس 22 بوصة باللون الأسود اللامع وتسعة أشعة متفرعة. إضافة إلى ذلك، يوفر طراز “رينج روڤر إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك بلاك” (Range Rover SVAutobiography Black) الجديد توجهاً متجدداً لطرازات “إس ڤي أوتوبيوغرافي ديناميك” المميزة، والتي يتم تجهيزها من قبل قسم “عمليات السيارات الخاصة” في لاند روڤر.

وتنضم الإصدارات الخاصة الجديدة إلى إصدار “رينج روڤر فيفتي” المحدود الذي كُشف عنه الشهر الماضي، وتحتفل هذه السيارة بالذكرى السنوية الخمسين على انطلاق عائلة السيارات الرياضية متعددة الأغراض الفاخرة من لاند روڤر. وسيتم إنتاج 1,970 سيارة “فيفتي” فقط، وذلك تيمناً بعام 1970 الذي شهد انطلاق سيارة رينج روڤر.

وتشمل التحسينات في بقية سيارات رينج روڤر أحدث ميزات الاتصالات، مع توفير الاتصال باستخدام تطبيقي Apple CarPlay وAndroid Auto[4] كميزة أساسية في كافة السيارات من أجل استخدام سلس مع الهواتف الذكية، وبفضل مقاعد “الدرجة التنفيذية” الفاخرة والقدرة على اتصال ما يصل إلى ثمانية أجهزة باستخدام الاتصال اللاسلكي بالإنترنت (Wi-Fi) القائم على شبكة الجيل الرابع (4G)[5]، ما زالت رينج روڤر المكان المثالي للعمل عن البعد أو الترفيه خلال الرحلات الطويلة.

وتحتوي رينج روڤر على أحدث تقنيات الأمان، بما فيها: نظام التحذير عند مغادرة حارة السير، والكبح التلقائي عند الطوارئ، ومثبت السرعة مع محدد السرعة، وتتوفر جميعها كميزات أساسية في مختلف الطرازات، كما يتوفر خيار مثبت السرعة التكيفي.

وسيشهد جميع ركاب سيارات رينج روڤر تجربة سفر مختلفة بفضل مجموعة من الميزات المخصصة لزيادة الراحة في المركبة، حيث يقوم نظام تأين هواء المقصورة مع تصفية الهواء ذات المستوى PM2.5 من “نانو” (Nanoe) بإزالة الجزيئات الضارة من المقصورة، ما يحسّن من جودة الهواء للسائق والركاب.

ويتم التحكم بنظام تصفية الهواء ذات المستوى PM2.5 في سيارة رينج روڤر باستخدام زر “التنقية” (Purify) الافتراضي ضمن شاشة اللمس الخاصة بنظام المعلومات والترفيه، وعند الضغط عليه تبدأ عملية تدوير الهواء وتنظيفه، لإزالة الجزيئات الصغيرة التي يقل حجمها عن 2.5 مايكرومتر والضارة بصحة الإنسان.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى