قتل ابنه الرضيع وتسبَّب في وفاة زوجته ريم دهساً بعد هروبها منه.. السعودية تنفّذ حكم القتل في الجاني

نفّذت وزارة الداخلية، اليوم، حكم القتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرّمة -سعودي الجنسية- كان قد أقدم على قتل ابنه الرضيع، وذلك بضربه في أماكن متفرقة من جسده، والتسبُّب في وفاة زوجته -سعودية الجنسية- وذلك بترويعها وهروبها؛ ما أدى إلى دهسها من إحدى السيارات ووفاتها.

وجاء تنفيذ الحكم اليوم عقب تنفيذ حكمٍ مشابهٍ في مواطنٍ آخر بمنطقة مكة المكرّمة أيضاً؛ كان قد أقدم على قتل ثلاث من بناته، أعمارهن ست وأربع سنوات وسنتان، وذلك بنحرهن بسكين.

 

تفصيلاً، أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً حول تنفيذ الحكم بالقتل تعزيراً في أحد الجناة بمنطقة مكة المكرّمة، وفيما يلي نص البيان:

 

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

 

 

أقدم/ حميد بن سفران بن مقبل العصيمي -سعودي الجنسية- على قتل ابنه الرضيع/ ريان، وذلك بضربه في أماكن متفرقة من جسده، والتسبّب في وفاة زوجته/ ريم بنت هلال العصيمي -سعودية الجنسية- وذلك بترويعها وهروبها؛ ما أدى إلى دهسها من إحدى السيارات ووفاتها.

 

وبفضلٍ من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولبشاعة هذه الجريمة، تمّ الحكم بقتله تعزيراً، وأُيد من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه بحق الجاني المذكور، وتم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني/ حميد بن سفران بن مقبل العصيمي اليوم الأربعاء 13 /8/ 1443هـ الموافق 16 /3/ 2022م بمنطقة مكة المكرّمة.

 

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحّذر في الوقت ذاته كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره. والله الهادي إلى سواء السبيل.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى