فريق شذا الروح في ضيافة ” المقهى الأدبي ” في مدرسة النصر الثانوية للبنات

في أصبوحة أدبية للمقهى الثقافي المدرسي وايماناً بأهمية الأنشطة اللامنهجية في تطور العملية التعليمية في مشروعها الرائد ” المقهى الثقافي ”
استضافت مديرة مدرسة النصر الثانوية للبنات السيدة فاديا العطار فريق شذا الروح في محاضرة حول ” تنمية مهارات الكتابة لدى الطالبات “.

وقد شارك في اللقاء كل من : الأديبة فاتن أبو شرخ والشاعرة إسراء حيدر والشاعر والفنان التشكيلي محمد خضير، بحضور المساعدة نسرين رشدي والمعلمات ريما عبدالله وميرفت بدر وشذى عوض.

” المقهى الثقافي ” تجربة رائدة ومتقدمة في إعطاء الطالبة مساحة للتعبير عن إبداعاتها، ضمن خطة تطويرية تتبعها مديرة المدرسة فادية العطار لتحسين تعلم الطالبات وإبراز الجانب الابداعي لديهن وتشجيعهن على تحمل المسؤولية.

وقد افتتحت المديرة اللقاء بكلمة ترحيبية بضيوفها وعرّفت بالمعلمتين المرشدتين واللّتان أسهمتا في صقل المواهب لدى الطالبات وإرشادهن إلى الطريق السليم.

كما عبّرت المعلمات عن إيمانهم بالفكرة واهتمامهم برعاية وتنمية الفكر الابداعي لدى الطالبات.

واستمع الفريق لبعض القراءات لنصوص قدمتها الطالبات، تبعها مداخلات الأدباء بنصائح وإرشادات في حوارية شيقة عزّزت الثقة بالنفس لدى الطالبات.

كما قرأ الشاعران محمد خضير وإسراء حيدر بعضاً من قصائدهم والتي نالت استحساناً من الحضور.

وقدّما نبذة قصيرة عن خلاصة تجاربهما في الحياة الثقافية، في مبادرة لتشجيع الطالبات للمضي قدماً في طريقهن نحو الإبداع.

وفي الختام قدّمت الأديبة فاتن أبو شرخ باسمها وباسم الشاعر محمد خضير والشاعرة إسراء حيدر الشكر لمديرة المدرسة فاديا العطار وللمعلمات ريما وميرفت على جهدهن وعطائهن..

وتم الاتفاق على تكرار اللقاء في القريب العاجل لمتابعة ما وصلت إليه الطالبات من إبداع وتطور في مجال الكتابة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى