كورونا … الاصابات تتجاوز 38 مليونا ونصف مليون وفرنسا تعلن حظرا للتجوال في باريس والمدن الكبرى …

 

تجاوز عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19” حاجز 38 مليون ونصف مصاب عالميا ، فيما أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن فرض حظر تجول ليلي في باريس وعدد من المدن الفرنسية الكبرى ، ابتداء من السبت المقبل.

 

 

وبحسب موقع “وورلد ميتر” المتخصص برصد الأرقام والإحصاءات المتعلقة بفيروس كورونا في دول العالم ، فقد بلغ عدد المصابين 38 مليونا 527 ألفا و 441 مصابا.

 

وتشير الأرقام إلى أن عدد الوفيات بلغ مليونا و 92 ألفا و 955 حالة ، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 28 مليونا و 948 ألفا و 309 حالات.

 

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، مساء اليوم ، أن بلاده ستفرض حظر تجوال ليلي ، ابتداء من السبت (بين التاسعة مساء والسادسة صباحا) ، في عدد من المدن الكبرى ، بما في ذلك باريس ، بهدف مواجهة الوباء الثاني. موجة.

 

وقال في مقابلة تلفزيونية ، “حظر التجوال سيستمر لمدة أربعة أسابيع ، وسنذهب إلى البرلمان لتمديده حتى الأول من كانون الأول (ديسمبر). ستة أسابيع هي الفترة التي تبدو مفيدة لنا”.

 

يأتي ذلك مع ارتفاع عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا ، حيث تم تسجيل أكثر من 26 ألف حالة يوم السبت الماضي ، وما يقرب من 13 ألف حالة أمس الثلاثاء ، مع تزايد عدد المرضى مرة أخرى في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى