التحول نحو “فيوتشر كول”: التحالف العالمي للفحم المستدام

عد 38 عامًا، ستتوقف الرابطة العالمية للفحم (WCA) وتدشن حقبة جديدة تحت العلامة التجارية التحويلية: فيوتشر كول

كولكاتا – الهند — بعد 38 عامًا، ستتوقف الرابطة العالمية للفحم (WCA) وتدشن حقبة جديدة تحت العلامة التجارية التحويلية: فيوتشر كول FutureCoal – التحالف العالمي للفحم المستدام.

كشفت ميشيل مانوك، الرئيس التنفيذي لمنظمة فيوتشر كول، النقاب عن شعار العلامة التجارية الجديدة وهويتها في مؤتمر صحفي خاص في دلهي، وقالت إن التغيير جاء استجابة لرغبة قطاعات الفحم والقطاعات المتحالفة معها في التحديث والتوحد نحو هدف مشترك.

ستفتح منظمة فيوتشر كول أبوابها لتمثيل اللاعبين الرئيسيين والاستراتيجيين في كل أجزاء سلسلة الفحم، حيث إنها تهدف إلى بناء إطار دولي شامل يحكم سياسة جميع أنواع الوقود وجميع التقنيات بهدف دعم الحقوق السيادية لجميع الدول المنتجة والمستهلكة للفحم وكذا الدول وأصحاب المصلحة الذين يسعون حقًا إلى دعمهم.

قالت ميشيل مانوك “لفترة طويلة جدًا، سمحت سلسلة الفحم العالمية الخاصة بنا للمشاعر المناهضة للفحم بالسيطرة علينا وتفتيتنا، مما أدى إلى انخفاض معدل الفهم العالمي فيما يخص الفحم. وقد قلل هذا من مقدرات وتقدم العديد من الدول النامية والناشئة، الهشة بطبيعتها، ولكنه فعل أيضًا الشيء ذاته في بعض الدول المتقدمة، كما نرى الآن.” وأردفت ميشيل مانوك “قد تبدو فيوتشر كول جريئة في نظر البعض، لكنها بالنسبة للكثيرين تمثل ببساطة الواقع الذي نواجهه. إن المساهمة الإجمالية للفحم في مجتمعنا المعاصر وكذا في العالم متزايد السكان باضطراد لا يمكن نفيها أو تجاهلها، حيث إن الفحم، وأيضًا، بشكل أكثر تحديدًا وبتعريف أوسع نطاقًا، الحلول القليلة المعتمدة على الفحم، موجودة معنا وستكون هناك حاجة إليها في أي تحول للطاقة. إن هذا المورد الحاسم مشارك شرعي في كل من التنمية الاقتصادية وخفض الانبعاثات.”

سيقوم التحالف العالمي لفيوتشر كول بتضمين هذا التحول من خلال منظومة “الإشراف المستدام على الفحم”، التي ستسمح منصتها للاقتصادات القائمة على الفحم، مثل الهند والصين والدول ذات التفكير المماثل وأيضًا الشركات، بتشكيل مشروعات تعاون من أجل التقدم والنهضة وتقديم الحلول في مجالات صناعة سلسلة الفحم الدولية.

وأضافت السيدة مانوك “إن المساهمة الإجمالية التي قدمتها سلسلة الفحم في قطاعات عديدة، مثل الطاقة والصلب والأسمنت والألمنيوم والكيماويات والبنية التحتية المتجددة، تبلغ مئات المليارات وتمثل في الواقع سلسلة توريد عالمية مترابطة. وهذا لا يمكن تجاهله، ولكن أيضًا لا يمكن تأمينه إلا من خلال إدراك سلسلتنا أن التغيير حتمي، وإذا أردنا أن نكون مسؤولين، فعلينا أن نضم الجميع وأن نتحد تحت هدفنا المشترك.” ثم أكملت “نعلم أنه يجب علينا أن نظهر ونعرض سلسلة حديثة ومبتكرة وتكنولوجية للفحم، تركز على الاستمرار في تقديم مساهمة مستقبلية كبيرة في حياة الناس وسبل عيشهم.”

لقد أبدت العديد من الدول المنتجة والمستهلكة للفحم، وكذا الحكومات والصناعة والمستثمرين، النية في الارتباط رسميًا بمنظمة فيوتشر كول العالمية وفي الانضمام إليها.

أما رئيس منظمة فيوتشر كول، يوليو ندلوفو، فقد قال “أنتم طلبتم ونحن لبينا الطلب: لقد أصبحت الآن منصة التعاون، من أجل مصلحة مجتمعنا العالمي، حقيقة واقعة من خلال فيوتشر كول. ويدرك قادة هذا الإرث الجديد أن هذه مسؤوليتنا تجاه

المستقبل. إن هذا المستقبل أمامنا، بل هذا المستقبل الآن.”

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى