مختبرات مدلاب” المجموعة الوحيدة التي أسست مختبراً مرجعياً مؤتمتاً بالكامل في المملكة الأردنية الهاشمية “

مجموعة الإستشارات المخبرية الأردنية “مختبرات مدلاب”، أحد أكبر مجموعات المختبرات الطبية في المنطقة والمعتمدة من قبل كلية علماء الأمراض الأمريكية “CAP” والـ ISO 15189، وهي المجموعة الوحيدة التي أسست مختبراً مرجعياً مؤتمتاً بالكامل في المملكة الأردنية الهاشمية يغطي جميع مراحل عملية التحليل المخبري التي تتضمن: إجراءات ما قبل التحليل، والتحليل، وما بعده. وهي حالياً تقدم الـ Cobas Pro بدعم من “روش دیاجنوستكس” Roche Diagnostics، وهذا الابتكار التشخيصي القوي سيمكن مدلاب من تقديم نتائج عالية الجودة للمرضى في أقصر وقت ممكن، وسوف تعزز مدلاب إمكانات جميع عملياتها في موقع يمثل مرجعاً لجميع مختبراتها التي يزيد عددها عن 50 مختبراً في الأردن وفلسطين والعراق، وأكثر من 150 مختبراً منتشرين في المملكة والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر وباكستان.

 

وتساعد الكفاءة العالية التي يقدمها المختبر المؤتمت بالكامل على تحقيق مخرجات أكثر فاعلية للمرضى، حيث تتيح اتخاذ القرارات السريرية السريعة بناءً على النتائج الدقيقة التي توفرها الاختبارات بسرعة وسلامة وموثوقية. وعلاوة على ذلك، ستسهم تقنية الـ Cobas Pro المتطورة التي تم تركيبها حديثاً في مدلاب في دعم اتخاذ القرارات السريرية المدروسة نظراً لسعة المجالات المرضية التي تشملها مثل الأمراض المعدية، صحة العظام، الخصوبة، والكثير غيرها. ونتيجة للدور المحوري الذي تلعبه عملية التشخيص في مجمل سلسلة الرعاية الصحية، ستثمر هذه الاستثمارات عن تحسين رحلة علاج المرضى وتقليص كلفة العلاج بالكامل.

 

وفي هذا السياق، قال الدكتور جورج صهيون المدير التنفيذي للبحث والتطوير ومدير مختبر مدلاب المرجعي: “يحظى مفهوم أتمتة المختبرات بأهمية متزايدة ونمو متسارع. ومن هنا تأتي أهمية حلول أتمتة المختبرات التي تقدمها ’روش‘ كوسائل مخصصة تناسب جميع المختبرات بمختلف أنواعها وأحجامها. أضف إلى ذلك أن استثمارنا الكبير بمنظومة مؤتمتة بالكامل سيسهم في تقليل عنصر الخطأ البشري وتسليط الضوء على التزامنا المتواصل بتقديم رعاية عالية الجودة للمرضى ورفد عملائنا بنتائج دقيقة وسريعة. ونفخر بتطبيق تقنية Cobas Pro في الأردن ترسيخاً لالتزامنا بالارتقاء بمعايير رعاية المرضى في المملكة الأردنية الهاشمية وتبني أرقى معايير الجودة في مجمل عملياتنا”.

-انتهى-

 

نبذة عن مجموعة الاستشارات المخبرية (مدلاب)

مختبرات مدلاب هي شركة أردنية تأسست عام 1993 وأول مؤسسة تبنت مبدأ العمل الجماعي، وهي من الشركات الأردنية الرائدة والأسرع نموا في مجال الطب المخبري بين المختبرات الخاصة في منطقة المشرق العربي بعدد فروع يصل إلى 45 فرعا في المملكة الأردنية الهاشمية، 5 أفرع في العراق و 5 أفرع في فلسطين.

وتقدم مجموعة مختبرات مدلاب ما يزيد على الـ800 فحص مخبري، وفق أعلى المعايير العالمية حيث أنها حاصلة على أعلى الإعتمادات الأوروبية في علم الأمراض الآيزوISO 15189 ، والاعتماد الأميريكي في علم الأمراض الـ (CAP)، والإعتماد الأوروبي للإدارة ISO 9001:2008 بالإضافة الى جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز لعام 2011، كذلك اعتماد مجلس المؤسسات الصحية HCAC وبذلك تأكد استمرارها الحثيث على تطبيق هذه المعايير والمواصفات من خلال فرق التفتيش في جولاتها الميدانية لضمان الحفاظ على معايير الجودة المقدمة.

يعمل لدى مدلاب أكثر من 450 جامعي من ذوي الخبرة والكفاءة، ويشمل ذلك 20 من حاملي شهادة الدكتوراة في الطب المخبري أو أطباء إختصاص والمستشارين في مجال الطب المخبري، وتسعى من خلال برامجها التعليمية المستمرة لكافة كوادرها الى مواكبة التطور العلمي ونقل الخبرات.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى