ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت طبق سلطة يوميا؟.. «5 فوائد مذهلة»

فوائد السلطة

أثبتت الدراسات التي أُجريت حديثًا أن طبق السلطة المتضمن أنواع مختلفة الأشكال والألوان من الخضروات، يحقق فوائد هامة لصحة الإنسان، وهي:

 

الحفاظ على نضارة البشرة:

 

يحتوي طبق السلطة على نسب عالية من مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وE، الليكوبين، حمض الفوليك وبيتا كاروتين، وجميعها عناصر مضادة للأكسدة تحافظ على نضارة البشرة وتحميها من التلف، وبالتالي الحفاظ على مظهر الشباب.

 

تحسين عملية الهضم:

 

تحتوي السلطة على كميات كبيرة من الألياف التي تسهل من عملية الهضم وصحة الأمعاء، كما أنها تعد غذاء جيد للبكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء.

 

إنقاص الوزن:

 

وذلك نتيجة للكميات الكبيرة من الألياف الطبيعية التي تحتوي عليها مكونات طبق السلطة، والتي من شأنها منح الإحساس بالشبع ما يقلل من رغبة الشخص في تناول الطعام، كما أن الألياف لا تتسبب في الإصابة بالسمنة، ما يقود في النهاية إلى خسارة بعض الكيلوجرامات من وزن الجسم والحصول على جسم صحي ولائق.

 

توفير الدهون الجيدة للجسم:

 

حيث تساعد بعض الخضروات على إنتاج الكوليسترول ومن ثم توفير الدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم.

 

أهمية السلطة للحماية من أمراض القلب

الحماية من أمراض القلب:

 

حيث تحتوي الخضروات على عنصريين هامين للجسم وهما حمض الفوليك والألياف التي تساعد على تحسين عمل القلب وحمايته من الأمراض، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن المستويات العالية من حمض الفوليك يحمي بشكل كبير من الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى