انتبه: عمليات اختراق قوية.. واختلاسات لضحايا كبار يتداولون هذه العملات الرقمية

عملية احتيال ضخمة، اختفت 12 مليون دولار من أربعة ضحايا في غضون خمسة أيام . مما كشف عن ثغرات خطيرة في أمن الكريبتو. الاستخدام السائد لـ create2، وهي أداة قياسية . يمكّن الجهات الفاعلة الضارة من استغلال العناوين المؤقتة وتجاوز دفاعات المحفظة بناءً على القوائم السوداء للعناوين. علاوة على ذلك، استنزفت عملية احتيال العملات المشفرة ملايين الدولارات من توكنز Chainlink (LINK)، وSatoshiVM (SAVM) . وOptimism (OP)، وTether (USDT)، وUSD Coin (USDC)، وBinance USD (BUSD)، وSuperVerse (SUPER).

تفاصيل عملية الاحتيال عبر الكريبتو الأخيرة وفقًا لـScam Sniffer، وهي منصة لتتبع عمليات الاحتيال على Web3 . أصبح تصريح ERC20 سلاحًا موحدًا. إنه يزيد من تأثير هجمات استنزاف المحفظة، باستخدام التوكنز، بما في ذلك توكنز LP وNFTs.

علاوة على ذلك، سلط المنشور الضوء على أن الاستخدام المحسوب لتوقيعات تصريح ERC20 أصبح هو الوضع الأساسي للعمل لمثل هذه عمليات احتيال العملات المشفرة. يعد هذا خطرًا كبيرًا على المستخدمين الذين يقعون دون أدنى شك فريسة لتوقيعات ERC721 التي تبدو شرعية والمصممة للموافقة على التوكن بدون غاز.

بالإضافة إلى ذلك، تكشف اللقطات التي تمت مشاركتها بواسطة Scam Sniffer على X أنه بصرف النظر عن العملات الرقمية المذكورة أعلاه . تأثرت أيضًا التوكنز، مثل aEthWETH وaEthUNI وaEthLink . علاوة على ذلك، فإن الحادث الأخير يؤكد بشكل أكبر على خطورة التهديد.

يؤكد التحديث الأخير أن الضحية خسر مبلغًا مذهلاً بقيمة 2.34 مليون دولار من SUPER بسبب عملية احتيال عملات مشفرة عبر التصيد الاحتيالي. أدى هذا في النهاية إلى انخفاض فوري بنسبة 20% في القيمة السوقية لـ SUPER خلال 45 دقيقة فقط.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى