مناطق في الأردن ستشهد درجات حرارة (صفرية)

كتبت : فاطمة سعد

وتشير خرائط الطقس الإقليمية إلى أن المملكة ستستمر في التأثر بإذن الله ، الأربعاء ، بامتداد الهواء السيبيري عالياً ، حيث يكون الطقس شديد البرودة في ساعات الصباح الباكر ، ويتشكل صقيع في أجزاء من المملكة. جنوب المملكة والمناطق الصحراوية والسهول والضباب سوف يتشكل في مناطق محدودة من السهول الشرقية

أما بقية النهار فيكون الطقس باردًا ومستقرًا بشكل عام ، مع تناثر السحب المنخفضة في بعض المناطق ، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة ، نشطة أحيانًا ، خاصة في المرتفعات الجبلية ، وتزيد من الشعور بالبرودة.

خلال ساعات الليل من الأربعاء / الخميس ، يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في جميع المناطق ، وتلامس درجات الحرارة صفر درجة مئوية في المرتفعات الجنوبية وتقل عن ذلك في مناطق البادية الجنوبية ، بينما تبلغ حوالي 3 درجات مئوية في الهضاب الجنوبية. باقي المرتفعات الجبلية ومنها العاصمة عمان.

ومن المتوقع أن تتكرر احتمالية تكون الصقيع في أجزاء من المرتفعات الجنوبية ، والمناطق الصحراوية ، والسهول خلال ساعات الليل المتأخرة وفي ساعات الصباح الباكر.

والرياح جنوبية شرقية ، معتدلة السرعة ، نشطة أحياناً ، مصحوبة بعواصف قوية ، خاصة مع ساعات الليل المتأخرة فوق مرتفعات الجبال ، وتزيد الشعور بالبرودة بشكل ملحوظ.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى