“مختبرات مدلاب” الأولى في القطاع الخاص المعتمدة من قبل الكلية الامريكية لعلم الأمراض لاجراء التدقيق على المختبرات الطبية لغايات الإعتمادية

تمت دعوة طاقم من مختبرات مدلاب من قبل الكلية الامريكية لعلم الأمراض (CAP) لإنجاز عملية التفتيش والتدقيق على مختبرات متقدمة أخرى في المنطقة لغايات الإعتمادية، حيث وقع الاختيار على مختبرات مدلاب لتطبيقها كافة معايير الجودة العالمية للمختبرات الطبية الموضوعة من قبلها وأهلية كادرها على القيام بهذه المهمة، علماً أن اعتماد الكلية الامريكية لعلم الأمراض (CAP) يعتبر المعيار الذهبي العالمي لاعتماد المختبرات الطبية.

وقد قام طاقم مختبرات مدلاب والمكون من ستة أخصائيي طب مخبري بإجراء مهمة التفتيش والتدقيق لمؤسستين صحيتين كبيرتين فى الإمارات العربية المتحدة، كون هذا الطاقم معتمد من قبل الكلية الأمريكية لعلم الأمراض لهذا الإجراء، حيث ترأس الطاقم الدكتور جورج صهيون – أخصائي علم الجينات ومدير مختبر مدلاب المرجعي، وضم الفريق كلاً من الدكتورة ربا عابد – استشاري علم أمراض الدم، والسيد نائل السعودي – المدير التنفيذي للجودة والسلامة، والدكتورة ليلى الخطيب – استشارية علم الأحياء الدقيقة، والسيد محمود حماشة – رئيس قسم ضبط الجودة / مختبر مدلاب المرجعي، والسيدة سها سالم – رئيسة قسم الكيمياء السريرية، والسيدة زينة شلبك – ضابط رئيسي من دائرة ضبط الجودة والسلامة.

ويعد هذا التعاون فخراً لمختبرات مدلاب الرائدة في المنطقة في قطاع الطب المخبري، كون الكلية الأمريكية لعلم الأمراض تختار الأشخاص الأكثر تأهيلاً علمياً وذوي الكفاءة العالية للقيام بهذه العملية التفتيشية.

وتعتبر مختبرات مدلاب، باختصاصاتها المخبرية المتعددة، المختبرات الأردنية الأولى في القطاع المخبري الخاص الحاصلة على إعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض CAP)) في الأردن ،علماً أن كافة الفحوصات الطبية المخبرية التي يجريها مختبر مدلاب المرجعي معتمدة ومدققة من قبلهم.

وعن مختبر مدلاب المرجعي فهو الأكبر في المنطقة ويضم 8 استشاريين وأخصائيين بالطب المخبري، ويجري ما يزيد عن 800 فحصاً طبياً مخبرياً من مختلف التخصصات ويستقبل آلاف العينات يومياً من أكثر من 140 مختبر من داخل الأردن وخارجها. كما يواصل كادر مختبرات مدلاب من مختلف الدوائر بتطبيق أعلى المعايير لضمان حصول مراجعيها على نتائج دقيقة بمهنية عالية وبعناية مُثلى.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة الاستشارات المخبرية – “مختبرات مدلاب” قد حصلت على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض “CAP” أول مرة في عام 2011، وهي لا تزال المختبرات الوحيدة في المملكة الحاصلة على كل من اعتمادات CAP, ISO 15189، ISO9001 وجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز، كما أن جميع فروع مختبرات مدلاب السبعة والخمسين في المملكة حاصلة على اعتماد مجلس المؤسسات الصحية (HCAC ) بدرجة امتياز لكل فرع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى