أوروبا نحو إغلاق جديد .. موجة ثانية لكورونا تُربِك القارة الأوروبية

محمود شوقي الجعفراوي

0 61

تتعرض أوروبا لتهديدات خطيرة خلال الوقت الحالي جَراء الموجة الثانية للفيروس المنتشر (كوفيد 19) المستجد.

حيث إتخدت الدول الأوروبية كافة إحتياطاتها وأتمت الإستعداد لمواجهة الفيروس علي أكمل وجة وإتخدات كافة التدابير الوقائية والصحية لمواجة تفشي المرض علي نطاق واسع بين الدول والمدن الأوروبية.

ولكن هذا لم يمنع الفيروس اللعين من المقاومة والتفشي علي نطاق اوسع بين الناس مما جعل بعض المدن الأوروبية تلجأ إلي الإغلاق مرة ثانية، ومن أمثلة الدول التي أُغلقت، عواصم ومدن كبري مثل مدريد ومرسيليا.

وأوضح “لوثر فييلر” رئيس معهد “روبرت كوتش” الألماني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد من أجل دراسة الوضع الصحي القائم في البلاد وما يتعرض له من تهديدات بشأن الفيروس، أن الوضع الخالي يُقلقة كثيراً، ولا نعرف كيف ستطور الأمور خلال الأسابيع القليلة المُقبلة.

وأضاف فييلر : من المحتمل أن نشهد 10 ألاف حالة جديدة يومياً، من المحتمل أن ينتشر الفيروس بشكل أكبر من ذو قبل، بشكل لايمكن السيطرة عليه.

وقال وزير الصحة الألماني “ينس سبان” : إن عدد الإصابات بالفيروس أخذ في الإزدياد، وتعتبر الزيادة مرتفعة للغاية، ولكن في الوقت نفسه نجد أن عدد الوفيات المرضي في العناية المركزة، والذين يحتاجون إلي أجهزة تنفس إصطناعي، لايزال منخفضاً نسبياً.

وقال الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” بالطبع كجزء من إستراتيجيتنا، في الأماكن التي ينتشر فيها بسرعة كبيرة، وخاصه حيث ينتشر كثيراً بين كُبار السن، والذين هم أكثر ضعفاً، نحن نري المزيد والمزيد من المرضي علي أسرًة الطوارئ.

وأكمل : نحن نحتاج إلي التحرك نحو المزيد من القيود.

والجدير بالذكر أن خُبراء الصحة حذروا من هذه الموجة من الفيروس، وطالبوا العالم بالإستعداد لتفادي سيناريو الموجة الأولي.

تجاوز عدد إصابات كورونا نحو 6 ملايين إصابة، وسجلت القارة الإسبوع الماضي نحو نصف مليون حالة جديدة.

اترك رد

error: Content is protected !!