على طريقة أفلام الأكشن… خطف رجل أعمال مصري يكشف أكبر عصابة آثار واحتيال

في منطقة أكتوبر بمحافظة الجيزة، بينما كان الظلام يخيم على المنطقة، ووسط حالة من الهدوء التام، وسط البرد القارس، هدأت سيارة ملاكي من سرعتها، لعبور مطب صناعي، ومن خلفها عبرت سيارة أخرى ملاكي، لتتجاوز المطب بسرعتها، وتعترض طريقها.

 

نزل 3 أشخاص من السيارة، وتوجهوا للسيارة الأخرى، وأخرج قائدها، وهو رجل أعمال، ومالك إحدى شركات المقاولات، ثم اعتدوا عليه بالضرب، وأجبروه على فتح حقيبة السيارة، واستولوا على حقيبة أموال، ثم اصطحبوه وفروا هاربين.

 

إطلاق سراح المجني عليه

في الطريق تخلى الجناة عن المجنى عليه عنه بتقاطع الطريق الدائري مع طريق «القاهرة/ الإسكندرية» الصحراوي، وفقا لاعترافات المجني عليه، أثناء إبلاغه عن الواقعة، وقال إنه كان بحوزته مبلغ مالي تحصل عليها من أحد عملائه، مالك شركة مقاولات، نظير أعمال مقاولات نفذها لصالحه.

 

وعقب انصرافه وحال سيره بمحل البلاغ، حدثت الواقعة، جرى تشكيل فريق بحث مشكل برئاسة قطاع الأمن العام، تحت إشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للقطاع، وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، شخصين «لهما معلومات جنائية»- مقيمان بمحافظة البحيرة.

 

 

مهمة أمنية فى البحيرة

جرى استهداف المتهمين فى محافظة البحيرة، وضبطهما حال استقلالهما السيارة المستخدمة في إرتكاب الواقعة «ملك أحدهما»، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وقررا بتكوينهما تشكيل عصابي، تخصص في النصب على المواطنين ببيع قطع أثرية، ومبالغ مالية مُقلدة، بالاشتراك مع 4أشخاص، ومقيمين بدائرة قسم شرطة الأهرام، وأرشدا عن المبلغ المالي المستولى عليه، والعصا المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

 

 

سقوط باقي المتهمين

وفي اليوم التالي، جرى ضبط باقي المتهمين، بحوزتهم طبنجة وطلقات من ذات العيار و2 تمثال فرعوني مُقلد، ومبلغ مالي عملات محلية وأجنبية، ومجموعة أوراق مالية أجنبية مُقلدة «فئات مختلفة.. وبمواجهتهم قرروا بحيازتهم للتماثيل والمبالغ المُقلدة للنصب على المواطنين، والسلاح الناري، لحماية نشاطهم الإجرامي، وأن المبالغ المالية والسيارات من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وأمكن التوصل لاثنين من المجنى عليهم، واحالة المتهمين للنيابة التي تولت التحقيق»

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى