بيان صادر عن اتحاد الكتاب والاُدباء الاردنيين. . حول جائحة الكورونا

عمان.. الثلاثاء ٢٠٢٠/٣/١٧
*الأردن.متماسك رغم الجائحة
*الي كل المثقفين الأردنيين
*مقر اتحاد الكتاب والاُدباء الاردنيين تحت تصرف الحكومة
* أن قرارات مجلس الوزراء برئاسة دولة د. عمر الرزاز الافخم الأخيرة. جاءت معبرة عن رغبة الغالبية العظمى من أبناء وبنات هذا الوطن الطهور بإذن الله
* ان القرارات جاءت في هذه الفترة العصيبة على سكان كوكب الأرض بأسره. وان هذه القرارات تهدف لحماية الوطن والمواطن .
* إن الايجابية في مواجهة هذه الجائحة الكونية. جاءت في وقوف الاردنيين صفا واحدا مع القيادة الهاشمية المظفرة بإذن الله. وكذلك دور وزارة الصحة ووزارة الإعلام ممثلتين بصاحبي المعالي سعد جابر و امجد العضايله اللذين لهمَا الأثر الكبير في نقل الاخبار بكل شفافية مطمئنين الشعب الأردني لما يُقدم من الخدمات العلاجية في مناطق الحجر الصحي التي لم ترقَ لها دولة في العالم. لما يحظى به الاردنيون من احترام وحفظ لكرامتهم المقدسة
* اما عن دور الاشاوس من منتسبي قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية فقد ازدانت مواقع وشوارع الأردن بهيبة هذا الجيش الذي هو درع الوطن وحماته من الخارج و الداخل.
* ولابد من الاشادة بدور الخدمات الطبية الملكية الجيش العربي. على ما تقدمهُ كوادرها من أعمال انسانية تهدف الى حماية أبناء الوطن وضيوفه ما استطاعوا اليه سبيلا..
* هذا هو الأردن على مدار التاريخ. يتحد بقلب رجل واحد في كل المحن فكيف بهذه الجائحة التاريخية الغير مسبوقة؟ ..
* ولابد من الإشادة بدور المواطنين الاردنيين و المثقف الأردني اللذين يدركون حجم الاخطار وهول الجائحة المحدق بكل مخلوق على وجه الأرض ولا يفرق بين احد أكان في الشرق او كان في الغرب. فشعبنا الأردني هو شعب متعلم ومثقف وواع لتداعيات هذه المرحلة.
* . وكم هي مؤلمة مُعناة البشرية منذ مايزيد عن شهرين من بدء جائحة الكورونا..
*. انني وباسم الهيئتين الإدارية والعامة لاتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين . اتشرف ان اضع مقر اتحاد الكتاب والاُدباء الاردنيين تحت تصرف الحكومة الاردنية وأولي الامر ومستعدون لتلبية نداء الوطن متطوعين حسب ما ترونه مناسبا أعلنها بكل صدق ومع كل الحرص على أمانة المسؤلية الوطنية حمى الله المملكة الأردنية الهاشمية. ومليكها المعظم وحكومتها الرشيده وشعبها العظيم .
عليان موسى العدوان
رئيس اتحاد الكتاب والاُدباء الاردنيين

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى