رحيل الفنان المصري محمود ياسين عن عمر 79 عاما

0 51

 

توفي الفنان المصري محمود ياسين ، اليوم الأربعاء ، عن عمر ناهز 79 عاما ، بعد سنوات من المرض أبعدته عن الفن والحياة العامة.

وكتب نجله كاتب السيناريو والممثل عمرو محمود ياسين ، عبر حسابه بموقع فيسبوك: “رحم الله والدي الفنان محمود ياسين رحل .. إنا لله وإنا إليه راجعون”. كما أعلن نجله عبر حسابه أن الجنازة ستكون غدا الخميس.

 

 

محمود فؤاد محمود ياسين من مواليد بورسعيد عام 1941 ، والتحق بالمسرح منذ أن كان في المدرسة الإعدادية من خلال (نادي المسرح) في بورسعيد ، وكان حلمه في ذلك الوقت أن يقف يومًا ما على خشبة المسرح القومي وانتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق.

 

محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة
محمود ياسين وزوجته الفنانة شهيرة

 

حقق حلمه في الالتحاق بالمسرح القومي ، حيث قدم عشرات الأعمال المتميزة ، مثل (ليلى والمجنون) ، (الخديوي) ، (حدث في أكتوبر) ، (عودة الغائب) ، ( زيارة المنتهية) و (البداية والنهاية) و (الأكروبات).

 

 

محمود ياسين وابنته رانيا وزوجها الفنن محمد رياض
محمود ياسين وابنته رانيا وزوجها الفنن محمد رياض

 

قدم على شاشة التلفزيون عشرات المسلسلات منها (الدوامة) ، (مذكرات زوج) ، (اللقاء الثاني) ، (اليقين) ، (العصيان) ، (السوق). العصر و (ضد التيار) و (رياح الشرق) و (أبو حنيفة النعمان).

 

كبر سنه أتاح له مساحة أكبر ليقوم بأدوار مميزة في السينما التي وقف فيها إلى جانب الأجيال القادمة من النجوم ، فشارك في (الجزيرة) مع أحمد السقا ، (الوعد) مع اسر ياسين ، و (عزبة آدم) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني ، و (جدو حبيبي ) مع بشرى وأحمد فهمي.

 

اترك رد

error: Content is protected !!