دودين : إجراءات جديدة الأسبوع المقبل تهدف للوصول إلى “صيف آمن”

أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام و الاتصال، الناطق الرسمي باسم الحكومة، المهندس صخر دودين أن الحكومة بصصد الإعلان عن إجراءات تخفيفية الأسبوع المقبل للمواطنين و القطاعات.

و قال دودين : الحكومة ستعلن عن إجراءات تخفيفية هامة للمواطنين و القطاعات، الأسبوع المقبل، و مساعدتهم للوصول معاً إلى صيف آمن و الصمود إلى ذلك الوقت.

و أضاف دودين: “وضعنا الوبائي حرج، و لكن “ذروة المنحنى الوبائي”، تقترب من “التسطيح” و الحمد لله، وهذا يعتمد على مسارين، أولهما: “الالتزام بسبل الوقاية و أوامر الدفاع التي تهدف لحماية صحة و أرزاق الناس، و ثانيهما: المسارعة في أخذ المطعوم.”

و ذكر دودين بعدد من سجل على المنصة لتلقي المطعوم، و الذين بلغوا أكثر من 700 ألف، 300 ألف منهم تلقوا الجرعة الأولى، وهذا الأمر يثلج الصدر.

الجدير ذكره أن الخصاونة أصدر في العاشر من آذار بلاغي رقم (26) و (27) لأمر الدفاع رقم 19 لسنة 2021 و الصادر بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، وعدل البلاغ 26 أوقات حظر التجول الشامل يوم الجمعة و علق صلاة الجمعة في المساجد، و اقامة القداديس، حتى نهاية آذار “3” 2021، كما عدل البلاغ أوقات فتح المنشآت والتنقل حتى اشعار آخر، مع السماح للمطاعم ومحلات الحلويات والصيدليات بالتوصيل حتى منتصف الليل، و عليه سيكون هناك مراجعة لهذا البلاغ المستند لأمر الدفاع رقم 19، بحسب الوضع الوبائي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى