ما قالته شروق العدوان للمسعف قبل وفاتها ولحاقها بأطفالها وسبب خروج زوجها قبل إنقاذها

استفاقت قرية “صرّة” صباح يوم الجمعة الماضي على فاجعة وفاة أم وأطفالها الثلاثة، نتيجة حريق منزلهم في القرية الواقعة غرب نابلس.

➖وقال رامز الدلع مدير اطفائية بلدية نابلس، عن حيثيات الحادثة خلال برنامج ” شد حيلك يا وطن” الذي يقدمه سامر خويرة ويبث عبر شبكة وطن الإعلامية، انه في صباح يوم الجمعة الساعة 8:21 صباحا تلقت اطفائية بلدية نابلس عدة مكالمات تفيد بوجود حريق في أحد منازل صرة، وعلى الفور توجهت الطواقم للموقع.

➖وأضاف الدلع أنه عند الوصول الى المنزل كانت النار تشتعل بشدة في الأثاث المنزلي، علما ان المنزل مكون من طابقين والحريق في الطابق الأول وتحديدا في الصالون وبجواره غرفة نوم السيدة وأطفالها.

➖واوضح الدلع انه تبين بعد إخماد الحريق ان السيدة قد توفيت خنقا هي وأولادها وليس حرقا، لان النار لم تصلهم ,وعندما دخلوا كانت الزوجة تلتقط انفاسها الاخيرة وطلبت من المسعف ان ينقذ اطفالها اولا ، فغرفة النوم لا تحتوي شباك، وبالتالي فقد أدى تسريب الغاز والدخان الى موتهم اختناقاً.

➖وتابع الدلع ان شرطة الإطفاء عندما جرى الكشف عنهم كانوا قد فارقوا الحياة، جرى على اثر ذلك اخراجهم من المنزل وتسليمهم لبعض السيارات المدنية لايصالهم للمشفى. ولا أحد يعلم متى اشتعل الحريق.

➖واضاف الدلع انه السكان المجاورين أفادوا أن رب الأسرة خرج من المنزل وقد تعرض لحرق في شعره ويديه نتيجة النيران الأمر الذي منعه من إنقاذ عائلته، ولكن طواقم الاطفائية لم تشاهد أحد يخرج من المنزل لأنه خرج قبل وصولهم.

وحول ما أثير من لسان الاطفائية حول مسببات الحريق قال الدلع “تم خلق بلبلة من بعض الصفحات الصفراء التي اقتطعت نصف خبر حول ان الاطفائية تقول ان الحريق لم يجرِ بتماس كهربائي”، متعهدا بمحاسبة من نشر الأخبار.
➖وتابع “ليس عملنا وعمل الناس التحليل والتحقيق في أسباب الحريق، هناك جهات مختصة في هذا العمل وهي المباحث والشرطة وهذا عملها”.

*➖ولفت الدلع الى ان أغلب الحرائق التي تندلع هي نتيجة الاهمال، لذلك نناشد أصحاب المنازل سواء بالصيف او الشتاء بتفقد شبكات الكهرباء وخاصة القديمة جدا، خاصة اننا مقبلين على صيف حار جدا، الامر الذي يتطلب من المواطنين تنظيف الاعشاب حول المنازل والمصانع والشركات والحدائق .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى