العالم يسجل نصف مليون حالة إصابة بفيروس كورونا في يوم واحد فقط.

37

تتزايد وتيرة الاصابات بفيروس كورونا حول العالم ، حيث تم رصد نصف مليون حالة إصابة بالفيروس المستجد عالميا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية ، بحسب نظام التتبع “وورلد ميتر” المعني برصد الحالات والوفيات. بسبب الفيروس حول العالم.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية ، الأسبوع الماضي ، تسجيل أكثر من مليوني حالة إصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم ، في أعلى معدل لانتقال العدوى منذ بداية تفشي المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أن الأسبوع الماضي شهد أكبر عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا ، 46٪ من الحالات ونحو ثلث الوفيات تتركز في المنطقة الأوروبية ، مما يضع أوروبا في بؤرة الوباء.

 

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن العديد من الدول تشهد “زيادة مقلقة” في حالات الإصابة بمرض كوفيد -19 والاستشفاء ، خاصة في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ، إن العاملين الصحيين مرة أخرى في الخطوط الأمامية لمواجهة المرض ، ودعا إلى حمايتهم: “يجب أن نبذل قصارى جهدنا لحماية العاملين الصحيين واتباع أفضل طريقة للقيام بذلك ، وهو أننا نتخذ جميع الاحتياطات اللازمة لتقليل مخاطر انتقال Covid-19 لأنفسنا وللآخرين. ”

 

وأشار إلى أن بعض الحكومات بدأت في تنفيذ إجراءات للحد من انتشار الفيروس. ودعا تيدروس البلدان إلى تحقيق التوازن بين الاضطرابات التي يسببها الوباء على الأرواح وسبل العيش من جهة والمخاطر الصحية من جهة أخرى.

 

اترك رد

error: Content is protected !!