برنامج تمويل التجارة العربية ومجموعة سيتي المصرفية يوقعان اتفاقيه تعاون للمشاركة في المخاطر

برنامج تمويل التجارة العربية (مؤسسة مالية عربية مشتركة تهدف إلى الإسهام في تنمية التجارة العربية) ومجموعة سيتي المصرفية (المؤسسة الرائدة في مجال الخدمات المالية) أعلنا اليوم الموافق 27 يناير 2019 عن توقيع اتفاقية تعاون للمشاركة في مخاطر التزامات الوكالات الوطنية الناشئة عن العمليات التجارية.

وقع الاتفاقيــة نيابة عن برنامـج تمويل التجارة العربيـة معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الحميدي – الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة، فيما وقع عن سيتي السيدة أليسار فرح أنطونيوس – الرئيس التنفيذي لسيتي الإمارات، وذلك خلال حفل أقيم في مقر البرنامج في أبوظبي.

بموجب هذه الاتفاقية يتم التعاون والشراكة بين المؤسستين في توفير خدمات الضمان المشتركة لدعم العمليات التجارية في الدول العربية الواقعة في نطاق نشاط المؤسستين.

في هذا الإطار، اتفقت المؤسستان على العمل المشترك لتوفير الضمانات اللازمة لدعم الأنشطة التجارية في الدول العربية مما يمكن الجهات العربية التي تتعامل في عمليات التجارة الدولية من الاستفادة من خدمات المؤسستين في مجال ضمان سداد التزاماتها في تلك العمليات، مما يتيح لها فرصة للتوسع وفتح أسواق جديدة.

وبهذه المناسبة صرح معالي الدكتور الحميدي أن برنامج تمويل التجارة العربية قام منذ بداية عمله بتوفير التمويل بما يزيد على 16 مليار دولار أمريكي للتجارة العربية في صورة تسهيلات ممولة لدعم عمليات التصدير والاستيراد للدول العربية. وأضاف أن عقد المشاركة مع سيتي بنك يمثل خطوة إيجابية تهدف إلى توفير خدمات الضمان للمؤسسات المالية العربية إضافة إلى خدمات التمويل وهو ما سينعكس إيجاباً على القدرة التنافسية للمصدر العربي.

من جانبها أشادت السيدة أليسار فرح أنطونيوس بالعلاقة بين المؤسستين مشيرةً إلى أن ‘سيتي يثمن التحالف الاستراتيجي مع برنامج تمويل التجارة العربية الذي من شأنه تنمية التجارة الخارجية للدول العربية. كما أعربت عن اعتزاز سيتي بالعلاقة مع البرنامج في مجال خدمات إدارة الالتزامات والضمان وذلك لدعم العمليات التجارية في المنطقة ‘.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى