جامعة الحسين بن طلال ومركز تطوير الاعمال – BDC يفتحان آفاقًا جديدة لتمكين الشباب من خلال تنمية مهاراتهم وتعزيز ريادتهم

عُقِدَت جلسة نقاشية مع الشباب من طلاب جامعة الحسين بن طلال في معان بحضور معالي نايف استيتيه وزير العمل السابق ومؤسس مركز تطوير الأعمال – BDC ورئيس الجامعة عطوفة الدكتور عاطف الخرابشة، لبحث أهمية اكتساب المهارات والفرص المتاحة للشباب، بالإضافة إلى مناقشة فرص العمل الموجودة للشباب في التشغيل والتشغيل الذاتي ودور ريادة الأعمال في تعزيز الابتكار والتنمية الاقتصادية ودور رؤية التحديث الاقتصادي في خلق فرص العمل للشباب.

وعلى هامش الجلسة تم توقيع اتفاقية تعاون مهمة بين مركز تطوير الأعمال – BDC وجامعة الحسين بن طلال، بهدف التعاون في تقديم خدمات مختلفة للشباب تزيد من اكتسابهم المهارات الفنية والحياتية التي تمكنهم من الحصول على الوظائف وتمكينهم من إقامة مشاريعهم الخاصة وتعزيز دور المهارات وريادة الأعمال لطلاب الجامعة.

حيث سيتم عقد ندوات تعريفية للشباب بأهمية هذه المهارات حتى يستطيعوا الحصول على مسارات وظيفية مختلفة تمكنهم من تحقيق المؤشرات المطلوبة في رؤية التحديث الاقتصادي.

تهدف هذه الاتفاقية إلى تمكين الطلاب من اكتساب المهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل المتنافس وتعزيز قدراتهم على تأسيس مشاريعهم الخاصة، مما يسهم في دعم الاقتصاد المحلي وتعزيز التنمية المستدامة.

وقد شهد توقيع الاتفاقية معالي السيد نايف استيتيه، وزير العمل السابق ومؤسس مركز تطوير الأعمال – BDC، بحضور عطوفة الدكتور عاطف الخرابشة، رئيس الجامعة.

وهذا يعكس التزام الجامعة ومركز تطوير الأعمال – BDC بتوفير الدعم والموارد اللازمة لتمكين الشباب من تحقيق طموحاتهم وتحقيق النجاح في مجال الأعمال والابتكار.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى