بماذا وصف نجوم سوريا الفنانة ثناء دبسي بعد رحيلها؟

خيم الحزن على الوسط الفني في سوريا، بعد الإعلان عن وفاة الفنانة ثناء دبسي، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 83 عاماً، بعد صراع مع المرض.

وتفاعل نجوم الفن السوري مع رحيل ثناء، ونعوها بكلمات مؤثرة، معربين عن ألمهم العميق لرحيلها؛ إذ وصفت الفنانة سلاف فواخرجي هذه الليلة “بالحزينة”، لكونها فقدت خلالها شخصية قريبة منها تتصف بالطيبة والدفء، معقبة: قبلة أطبعها على جبينكِ وعلى يديكِ الرقيقتين، السيدة الكبيرة ثناء دبسي، لروحك الحب والسلام، ولعائلتك ولنا العزاء والصبر. وأعربت سلاف في نهاية منشورها عبر “فيسبوك” عن حبها العميق للراحلة ثناء، قائلة: “ثناء دبسي أحبّك جداً”.

فيما أكدت الفنانة أمل عرفة، أنه لا عزاء يواسي قلبها لرحيل ثناء، مستذكرة العديد من اللقاءات التي جمعتها بها خلال الأعمال الدرامية، لتصفها بالنبيلة وصاحبة الأخلاق الرفيعة، علاوة عن امتلاكها مشاعر الحنية الحقيقية التي لا تخيّب ظن أي إنسان بها.

وتمنت أمل أن يمد الله عائلة الراحلة بالصبر، لاسيما زوجها الفنان سليم صبري، وشقيقتها ثراء دبسي، وأيضا ابنتها الفنانة يارا صبري التي كانت صديقة بداياتها الفنية خلال رحلة الاكتشاف والدهشة بحسب تعبيرها. ووصفت أمل حزنها على رحيل ثناء “بالكبير جدا”، مختتمة منشورها: إذن، رحلت الراقية سناء دبسي، الحزن كبير جداً، أتمنى لك رحمات واسعة تستحقينها من رب الوجود، وداعاً.

أما الفنانة نادين خوري فوصفت خبر رحيل ثناء “بالمؤلم” الذي يقبض على القلب، مسترجعة كمية النصائح التي قدمتها لها الأخيرة في بداية طريقها الفني، وتوجيهها لها بمحبة وعناية فائقة، إضافة إلى عدم “البخل” عليها بالنصائح والتعليمات، متمنية أن يمد الله عائلتها وزملاءها بالصبر.

وسارعت الفنانة سلمى المصري أيضاً، إلى إدراج نعي للفنانة الراحلة عبر “فيسبوك”، وعلقت: خبر رحيلك مؤلم وموجع، مشوارنا طويل في الإذاعة، منذ بداياتي كنتِ الأستاذة والأم والأخت لم تبخلي علي بنصائحك، تعلمت منك الكثير، كنت أيقونتي في الفن والإنسانية والرقي والحب والتواضع.

وأضافت: وداعا إلى جنات الخلد يا ست الكل، وداعا يا إم ثائر، عزائي الحار للأستاذ سليم صبري وللغالية يارا ولريم، ولكل عائلتها وزملائها ومحبيها والصبر السلوان لقلوبكم، إنا لله وإنا إليه راجعون.

ونشر الفنان السوري ماهر صليبي، زوج الفنانة يارا صبري، صورة لها عبر خاصية الستوري في منصة “إنستغرام”، وكتب: “أمي الثانية رح اشتقلك كتير”.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى