كيف تفصح طريقة التحدث عن ملامح الشخصية؟

يكشف الناس عن سمات شخصيتهم من خلال الكلمات التي يستخدمونها ولهجتهم والمنشورات التي ينشرونها على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

يمكن رؤية هذه الجوانب من الشخص من قبل أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

 

الانبساطية والوضوح

 

تبدو ملامح الانطوائية ظاهرة على شخص، عندما تسأله عن رأيه في أمر ما. إذ تكشف طريقة التحدث لديه عن كلمات في الأغلب هي شديدة الاختصار، وربما لا تعطي المعنى الواضح المطلوب. بعكس الشخصية الانبساطية أو الاجتماعية، التي تفصح عن رأيها بصورة محددة وواضحة.

 

الانطوائية والمراوغة عندما يسعى كل فرد فيهم إلى تنفيذ رغبة ما لديه، إذ يلاحظ أن الشخص الانطوائي يستخدم كلمات المراوغة غير المحددة، مثل «ربما» أو «ماذا لو»، كأن يقول «ربما علينا أن نرحل الآن»، أو «ماذا لو تناولنا العشاء في الخارج اليوم». فيما تكشف الشخصية الانبساطية الاجتماعية عن رغباتها بصورة أكثر صرامة بأن تقول على سبيل المثال «هي بنا نذهب لتناول الطعام الآن».

 

الأفق الواسع والمشاعر عند ملاحظة طريقة التحدث الخاصة بالشخص، وتحديدا تعبيراته المختلفة والتي تميل باتجاه المشاعر والأحاسيس. بينما يمكن لشخص تقليدي أن يحاول التخفيف من أحزان صديقه عبر عبارات عملية مثل “تلك هي الحياة” أو “انت لست صغيرا للبكاء”. فإن صاحب الشخصية الانفتاحية يمكنه كسب ود صديقه الحزين بعبارة بسيطة مثل “لا تحزن أنت فقط تحتاج لمن يستمع إليك” .

 

التوتر والهموم المبالغة نشعر جميعا بلحظات من الحزن والكآبة الشديدة، إلا أن الشخصية دائمة التوتر والقلق، غالبا ما تعبر عن أحزانها بصورة مبالغة قليلا. كأن تقول “أحمل بداخلي كومة هائلة من الأحزان” أو “أعاني من جبال من الهموم”. لذا فإن كان من الوارد أن ننطق بتلك العبارات في مرات نادرة في الحياة، فإن الشخص المتوتر يعتمد عليها أغلب الأوقات.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى