“انهيار الاقتصاد الأمريكي”..بايدن يسخر من ترامب لهذا السبب!

استعرض الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الأسواق المالية القياسية لهذا الأسبوع ضمن فيديو ترويجي لحملته الانتخابية الجديد، وسخر الرئيس الحالي من سابقه دونالد ترامب الذي تنبأ بانهيار السوق إذا فاز بايدن.

وكتب الرئيس الأمريكي على موقع التواصل الاجتماعي إكس “توقع جيد، دونالد”.

خلال حملته للانتخابات الرئاسية في عام 2020، ادعى الرئيس السابق ترامب “إذا فاز بايدن، ستشهد انهيارًا في سوق الأسهم بأبعاد لم تشهدها من قبل.”

أعاد الفيديو عرض تلك المقطع، تلاه مقاطع صوتية لمذيعين يشيدون بمكاسب السوق مؤخرًا. عرضت لقطة تذكرية تظهر لاري كودلو، الاقتصادي السابق البارز لترامب، يعجب بأداء السوق في برنامجه على فوكس بيزنس.

“لنتحدث لحظة عن سوق الأسهم. ذوووم”، يقول كودلو.

وفي مواجهة احتمال إجراء مواجهة ثانية مع ترامب في 2024، يستغل بايدن مكاسب السوق لمحاولة التواصل مع الناخبين.

يعكس الفيديو استعدادًا متزايدًا من حملة بايدن للتوجه مباشرة نحو ترامب، الذي يتصدر الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري بفارق يزيد عن 40 نقطة.

كما يعكس تحولًا في التوجيه من حملة بايدن، التي قضت العام الماضي مركزة على رسالة إيجابية وتشجيع إنجازات بايدن الاقتصادية وخلق الوظائف.

ولكن هذه الاستراتيجية فشلت حتى الآن في جذب القاعدة الكافية مع الناخبين، كما تظهر استطلاعات الرأي. يمكن أن يساعد التحول إلى رسائل حملة أكثر سلبية، وتذكير الناخبين بكيفية حكم ترامب في المنصب، في تحفيز الديمقراطيين المستاءين.

ووفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا الشهر الماضي، وجد الناخبون أنهم يثقون بترامب أكثر من بايدن، الذي ورث اقتصادًا أقوى مما ورثه بايدن وترك المنصب في منتصف الجائحة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى