مختبرات مدلاب توقع اتفاقية تعاون مع الجامعة الأردنية  

 

 

 

 

وقعت مختبرات مدلاب والممثلة ب “أكاديمية أصيل للتدريب وتطوير الموارد البشرية” التابعة لها اتفاقية تعاون مع الجامعة الأردنية بهدف إنشاء مختبرين طبيين لتدريب طلبة العلوم الطبية المخبرية ليشكلا بذلك نموذجين تعليميين، أحدهما في مقر الأكاديمية والثاني داخل حرم الجامعة في كلية العلوم.

 

ويأتي هذا التعاون تماشياً مع توجهات مختبرات مدلاب وإيمانها بأهمية دعم قطاع التعليم وتزويد طلاب تخصص المختبرات الطبية بنموذج تعليمي ووسائل تساعدهم في دراستهم وتسلحهم بالمعرفة والخبرة عند التطبيق العملي، وذلك لمدى أهمية هذا المجال الذي يعتبر اللبنة الأساسية لعمل كافة القطاعات الصحية المختلفة. كما ستقوم مختبرات مدلاب بتجهيز المختبرين بالمعدات والأجهزة المخبرية الضرورية لغايات تدريب طلبة السنة الرابعة في قسم العلوم الطبية المخبرية في الكلية. ولن يقتصر التعاون على إنشاء المختبرين الطبيين بل سيشمل أيضاً تعاوناً مشتركاً في مجالات التدريب والتعلم لتطوير وتنفيذ برامج مُعتمَدة من الطرفين، وإقامة الدورات التدريبية، والتشارك في عقد الدبلوم المهني و الدبلوم والعالي، بالإضافة إلى إجراء البحوث العلمية المشتركة.

 

 

 

وقد تم توقيع الاتفاقية من قبل رئيسة هيئة مديري أكاديمية مدلاب – الدكتورة منار آغا النمر، ورئيس الجامعة الأردنية – الدكتور نذير عبيدات، بحضور نخبة من فريق إدارة كلا الطرفين على رأسهم رئيس مجلس إدارة مختبرات “مدلاب” – الدكتور حسيب صهيون، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية – الدكتور أشرف أبو كركي، وعميد كلية العلوم – الدكتور محمود الجاغوب، و عميد أكاديمية مدلاب – الدكتورة ربا عابد، وذلك ضمن حفل توقيع أقيم في الجامعة الأردنية.

 

وقد أشارت الدكتورة منار آغا النمر – رئيسة هيئة مديري أكاديمية أصيل للتدريب وتطوير الموارد البشرية التابعة لمدلاب – إلى أهمية التعاون المبذول ما بين الطرفين ومدى اهتمام مدلاب المستمر في دعم القطاع التعليمي وطلاب التخصصات الطبية بالأخص الطلاب الخريجين، وذلك لتوفير كافة الطرق لتدريبهم وتحضيرهم للتطبيق العملي ما بعد التخرج، حيث أن إجراء الفحوصات المخبرية يتطلب دقة وعناية شديدة للوصول إلى نتائج دقيقة مما يساعد في الارتقاء بمستوى قطاع المختبرات الصحية في المملكة، عدا عن زيادة فرص توظيف خريجي المختبرات الطبية الذين سيتم تأهيلهم تأهيلاً عالياً، وتزويدهم بالمهارات الإنسانية وتطوير الذات.

 

كما أعرب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات عن سعادته ببدء شراكة استراتيجية مع مختبرات مدلاب، الرائدة في المجال الطبي المخبري في الأردن، وقد تم اختيار مختبرات مدلاب لضمان الحصول على أفضل تدريب للطلاب من خلال بناء قدراتهم وإثراء المعرفة المتعلقة بالمحتوى العلمي والعملي وأسس الجودة والسلامة العامة ومتطلبات الاعتمادات الدولية والمحلية وغرس أخلاقيات مهنة المختبرات الطبية.

 

هذا ويعد مختبر مدلاب المرجعي، المختبر الأردني الأول في القطاع الخاص الحاصل على اعتماد الكلية الأمريكية لعلم الأمراض والمختبرات ( CAP ) وISO 15189 في الأردن ، حيث أن كافة الفحوصات الطبية المخبرية التي يجريها المختبر معتمدة ومدققة من قبلهم باستمرار. ولا تزال مدلاب المختبرات الوحيدة في المملكة الحاصلة لكل فروعهاعلى اعتماد مجلس المؤسسات الصحية (HCAC ) بدرجة امتياز لكل فرع. ويواصل كادر مختبرات مدلاب الذي يزيد عددهم عن 600 جامعياً من ذوي الخبرة والكفاءة، بتطبيق أعلى معايير الجودة لضمان حصول مراجعيها على نتائج دقيقة بمهنية عالية وبعناية مُثلى.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى