أمطار رعدية وبرق.. الأرصاد الإماراتية تحذر المواطنين من طقس الفترة المقبلة

أفاد المركز الوطني للأرصاد بالإمارات بأن الدولة سوف تتأثر بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب، مع امتداد منخفض جوي علوي يصاحبه تيار هوائي من الغرب، معه كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً في طبقات الجو العليا، ومع وجود الجبال شرقاً، يؤدي إلى تكوّن السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة، يصاحبها سقوط أمطار.

 

وذكر المركز أن الطقس، اليوم وغداً، يشهد فرصة تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً، قد تمتد على بعض المناطق الداخلية، يصاحبها سقوط الأمطار، فيما تزداد كميات السحب على مناطق متفرقة من الدولة من يوم الأربعاء إلى الجمعة، نتيجة لتعمق المنخفض في طبقات الجو العليا.

 

ولفت المركز إلى أنه خلال هذه الفترة ستتكوّن بعض السحب الركامية، يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الغزارة، ويصاحبها البرق والرعد والبرد أحياناً.

 

وأوضح أن الرياح ستكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية، تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتكون نشطة إلى قوية أحياناً، وتكون مثيرة الغبار والأتربة، وتؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، فيما يكون البحر خفيف الموج إلى متوسط، يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي، وخفيف الموج إلى متوسط في بحر عمان.

 

وناشد المركز الجميع ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز، وعدم تداول الشائعات، منوهاً بأنه يتابع الوضع على مدار الساعة.

 

وحذر رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للفلك عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، إبراهيم الجروان، من خطر ارتياد البحر، والاقتراب من السواحل خلال الضربات البحرية، موضحاً أنها تعرف باضطرابات جوية قوية يهيج معها البحر بعنف بأمواجه القوية، وتصاحبها عواصف وأمطار رعدية، أشبه بوصف الحالات المدارية.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى