الملك: أهمية التهدئة وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية

 

التقى جلالة الملك عبدالله الثاني ، اليوم الأحد ، نائب مساعد الرئيس الأمريكي ومنسق البيت الأبيض لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بريت ماكغورك ، بحضور سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

 

وشدد جلالته في اللقاء الذي حضره سمو الأمير غازي بن محمد كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية والمبعوث الشخصي لجلالة الملك على أهمية تكثيف الجهود للدفع نحو التهدئة ووقف التصعيد في فلسطين. الأراضي ووقف أي إجراءات أحادية من شأنها زعزعة الاستقرار وتقويض فرص تحقيق السلام.

 

وشدد جلالة الملك على ضرورة إعادة إطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتحقيق سلام عادل وشامل يقوم على أساس حل الدولتين بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة على أساس حل الدولتين. خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وأشار جلالته إلى أن الأردن سيواصل بذل الجهود لحماية المقدسات في القدس الشريف ، انطلاقا من الوصاية الهاشمية عليها.

 

وتطرق اللقاء إلى آخر المستجدات الإقليمية والدولية ، وأهمية تعزيز آليات الشراكة الاستراتيجية بين الأردن والولايات المتحدة ، ومواصلة التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك الدكتور جعفر حسن والمساعد الخاص للرئيس الأمريكي والمدير الأول لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمجلس الأمن القومي السفيرة باربرا ليف.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى