منتجع وسبا ماريوت البحر الميت يطبق سياسة منع التدخين في جميع مرافقه ويعلن إنهاء كافة أعمال التجديد ليستقبل ضيوفه بحلة وإشراقة جديدة

البحر الميت، آذار 2022 – أعلن منتجع وسبا ماريوت البحر الميت أن الفندق قد طبق سياسة منع التدخين اعتبارًا من شباط  2022، وقام بتحويل جميع غرف النزلاء المُدخنين إلى غرف لغير المدخنين استعدادًا للسياسة الجديدة. وتوافق ذلك مع الانتهاء من أعمال تجديد وتحديث جميع غرف النزلاء. بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع المناطق العامة الداخلية هي أيضًا خالية من التدخين بنسبة 100٪ ، مما يعني أنه لا يُسمح بالتدخين في أي من غرف الضيوف والمطاعم والصالات وغرف الاجتماعات والأماكن العامة ومناطق عمل الموظفين.

 

إن سياسة منع التدخين تندرج ضمن عملية ضمان الجودة في شركة ماريوت الدولية. حيث تم تدريب جميع الموظفيين للتعامل مع حالات الانتهاكات المحتملة لهذه السياسة من قبل الضيوف. على سبيل المثال، يتم تدريب فريق التدبير المنزلي على ملاحظة علامات التدخين في داخل الفندق. كما يتم تذكير الضيوف في وقت الحجز وعند الوصول إلى الفندق بأنه لا يُسمح بالتدخين داخل المبنى. وأيضاَ يتم ارسال رسائل تذكير للضيوف عن طريق البريد الإلكتروني قبل الوصول إلى الفندق للإشارة إلى هذه السياسة. كما يتم فرض رسوم على غرف النزلاء الذين لا يمتثلون لهذه السياسة لتغطية التكلفة الباهظة التي يتكلفها الفندق لتنظيف وإعادة غرف النزلاء إلى حالة خالية من التدخين.

 

كما أعلن الفندق عن الانتهاء من أعمال تجديد الغرف والأجنحه البالغ عددها 250 غرفة، وذلك ليحافظ الفندق على المكانه المميزة التي اكتسبها خلال السنوات الماضية كأحد الفنادق الرائدة في البحر الميت. حيث تم تجديد جميع غرف الضيوف وتحديث الديكور والأثاث والمفروشات من أجل تلبية أذواق الضيوف المختلفة. وتوفر غرف الضيوف المُجددة مساحة مضيئة وجيدة للتهوية وبيئة مريحة. وتتميز الغرف بحُجرالإستحمام، أرضيات مقويَّه وأثاث أنيق وديكورات من أعمال فنية راقية، كل ذلك لخلق شعور مليء بالراحة لضيوفنا الأعزاء.

 

تلتزم شركة ماريوت الدولية بتوفير بيئة صحية لضيوفها وموظفيها، وتفخر بتطبيقها واحدة من أكثر سياسات الفنادق شمولاً لمنع التدخين بهدف حماية البيئة. تتميز شركة ماريوت الدولية بأهدافها الطموحة التي تشمل المحافظة على نظام الاستدامة والتأثير الاجتماعي وسياسة Serve360  ومواصلة عمل الخير بشكل عام.

ودعمًا لإلتزام منتجع وسبا ماريوت البحر الميت تجاه البيئة والمجتمع، واحتفالًا بيوم الأرض العالمي تحت شعار “استثمروا في كوكبنا”، قام الفندق بزراعة الأشجار في محمية الموجب بالتعاون مع الجمعية الملكية لحماية الطبيعة (RSCN) يوم السبت الموافق 26 آذار 2022.

 

والتزاماَ منه تجاه البيئة، يتم تشغيل الفندق بالكامل بالطاقة الشمسية وهو معتمد من “Green Key” وهي علامة بيئية دولية تُمنح للشركات التي تلتزم بممارسات الأعمال المستدامة. كما يفتخر الفندق بالحفاظ على الطاقة باستخدام الألواح الشمسية لتدفئة الغرف والمسابح الداخلية والخارجية. حيث تم استبدال جميع معدات الغسيل بأجهزة أكثر توفير باستخدام الطاقة، وتم تحديث نظام تكييف الهواء في جميع أنحاء الفندق لنظام أكثر توفيراً للطاقة.

 

يفتخر الفندق أيضاَ بالإعلان على أنه خلال عام 2021 قام بتوفير في الكهرباء بما يقارب إجمالي 2,433,299  كيلوجرام من ثاني أكسيد الكربون أي ما يعادل زراعة 121,664 شجرة، بالإضافة إلى توفير 55,145 متر مكعب من المياه عن طريق إعادة التدوير أي ما يعادل مساحة 22 بركة سباحة أولمبية.

 

وصرح السيد مهند حميد، مدير عام منتجع وسبا ماريوت البحر الميت: “لقد حظيت سياسة منع التدخين بالفندق بالثناء من النزلاء، وباعتبارنا منتجعًا عائلياَ سنواصل التزامنا بتوفير بيئة خالية من التدخين لتعزيز تجارب ضيوفنا وتوفير الراحة لهم. كما نتعهد البقاء في الطليعة بين فنادق الخمسة نجوم في مجال دعم الطاقة الخضراء في منطقة الشرق الأوسط. إن قرارنا بجعل منتجع وسبا ماريوت البحر الميت خاليًا من التدخين يحمي صحة جميع نزلاء الفندق والموظفيين من مخاطر التدخين”.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى