اتصال بين محمد بن سلمان وتميم بن حمد.. هذا ما اتفقا عليه

استقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأربعاء، مكالمة هاتفية من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحثا خلالها تطورات المنطقة.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد تناول الاتصال الهاتفي بين محمد بن سلمان وتميم بن حمد مستجدات الأحداث في غزة وما حولها، بما في ذلك التصعيد العسكري الأخير وآثاره على الأمن والاستقرار في المنطقة، وتم التأكيد على ضرورة بذل الجهود لحماية المنطقة من خطر التصعيد.

من ناحيتها، ذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الطرفين شددا على الحاجة إلى تخفيف التوترات ومنع توسع النزاع في المنطقة، وأكدا على أهمية تحقيق وقف لإطلاق النار في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، بهدف الوصول إلى حل شامل ودائم للقضية الفلسطينية يضمن السلام الدائم والشامل في المنطقة.

ويستمر الجيش الإسرائيلي في عملياته العسكرية ضد قطاع غزة، التي دخلت شهرها السابع، وتسود المخاوف من إمكانية شن عملية برية في رفح جنوب القطاع إذا ما انهارت المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن، مما قد يؤدي إلى كارثة إنسانية بين النازحين الذين يقيمون في خيام ويعانون من ظروف إنسانية قاسية، وقد دفعت هذه الأوضاع العديد منهم إلى المخاطرة بحياتهم في محاولات يائسة للعودة إلى شمال القطاع.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى