صاموئيل إيتو يصدر إعتذارًا رسميًا بعد ضربه يوتيوبر جزائري أمام العالم بمونديال قطر

جهاد أحمد الفار

تم تصوير صامويل إيتو بالكاميرا وهو يهاجم رجلاً في قطر يوم الإثنين
تشاجر رئيس الاتحاد الكاميروني مع رجل كان يصوره في موقف للسيارات
اتُهم إيتو برشوة مسؤول قبل مباراة في وقت سابق من هذا العام سمحت لفريقه الكاميروني بالتقدم إلى مونديال قطر قبل الجزائر.

أصدر مهاجم برشلونة وتشيلسي السابق” صاموئيل إيتو” اعتذارًا “غير مؤسف” يوم الثلاثاء، بعد الدخول في مشاجرة جسدية مع يوتيوبر جزائري أثناء تواجده في قطر للمشاركة في كأس العالم.

تم تصوير مهاجم برشلونة وتشيلسي السابق بالكاميرا وهو يركل رجلاً أثناء تصويره له أثناء مغادرته ملعب 974 في الدوحة، حيث كانت البرازيل قد تغلبت للتو على كوريا الجنوبية 4-1 أمس.

أشارت التقارير إلى أن إيتو فقد أعصابه بعد أن سأله أحد المشجعين ويدعى”سعيد ماموني”، عما إذا كان إيتو قد أعطى رشوة للحكم قبل فوز الكاميرون الحاسم على الجزائر في مارس، والذي منح فريقه مكانًا في كأس العالم بقطر.

ونفى المهاجم السابق هذا الادعاء – لفظيًا وجسديًا – وأصدر يوم الثلاثاء بيانًا يعتذر فيه عن أفعاله، على الرغم من أنه من الواضح أنه لا يزال منزعجًا من السؤال الاستفزازي.

وكتب إيتو في بيانه عبر تويتر قائلًا:” في 5 ديسمبر، بعد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية، وقعت مشاجرة عنيفة مع شخص ربما كان مؤيدًا جزائريًا، أود أن أعتذر عن فقدان أعصابي ورد الفعل بطريقة لا تتناسب مع شخصيتي، مضيفًا أعتذر للجمهور عن هذا الحادث المؤسف”.

وتابع إيتو في بيان اعتذاره :” أتعهد بمواصلة مقاومة الاستفزازات المستمرة والمضايقات اليومية لبعض المؤيدين الجزائريين، بالفعل منذ مباراة الكاميرون والجزائر يوم 29 مارس في البليدة”.

وأكمل قائلًا لقد تعرضت للإهانات وادعاءات الغش دون أي دليل خلال كأس العالم، تعرض المشجعون الكاميرونيون لمضايقات ومضايقات من قبل الجزائريين حول نفس الموضوع.

“أود أن أشير إلى أن سيناريو هزيمة الجزائر كان قاسياً لكنه يتماشى تماماً مع قواعد وأخلاقيات رياضتنا. رُفضت جميع التماسات الاتحاد الجزائري لكرة القدم أمام القضاء المختص.

لذلك أدعو السلطات الجزائرية والاتحاد إلى تحمل مسؤولياتهما لوضع حد لهذا المناخ غير الصحي قبل وقوع مأساة أكثر خطورة.

https://twitter.com/SamuelEtoo/status/1600154572969877505?cxt=HHwWgoCxueWG8rQsAAAA

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى