الربح من البرمجة 7 طرق فعالة لتحقيق آلاف الدولارات

الربح من البرمجة 7 طرق فعالة لتحقيق آلاف الدولارات. لقد انتشرت في الآونة الأخيرة مفهوم البرمجة نظرا لإحتياج سوق العمل إلى المبرمجين باختلاف تخصصاتهم. حيث أصبحت البرمجة من أهم المهن التي من خلالها يمكن تحقيق مكاسب هائلة. وفي هذا المقال سوف نساعدك لمعرفة طرق الربح من البرمجة لتحقيق آلاف الدولارات .

سوف نقوم بتقسيم طرق الربح من البرمجة إلي 4 طرق:
• مكسب مادي أقل ( وهي الطريقة الأكثر شيوعا التي يلجأ إليها الكثير منا ) مثل :

1-التوظف في شركة برمجة : يتجه إليها عدد كبير من الناس نظرا لحصولهم علي مرتب ثابت وتأمين صحي .فالعمل في شركة برمجة مناسب لمن يريد الاستقرار الذي تحققه الوظيفة .
-2مواقع العمل الحر مثل UPWORK,Fiverr
اتجه كثيرا من المبرمجين إلى العمل في مواقع العمل الحر لما يتوفر فيها من المرونة حيث لا يحتاج المبرمج إلى الذهاب إلى مكان العمل بل يعمل في الوقت المناسب له. تعد مواقع العمل الحر مكانا مناسبا لأصحاب الخبرة أو إذا كان المبرمج مبتدأي.
• مكسب مادي كبير يتطلب مهارة عالية :
-3برمجة الألعاب Game development:
هي من أكثر المجالات ربحا في الوقت الحالي حيث تحتاج إلى مهارة عالية جدا ومبالغ ضخمة .حيث تعتبر الهدف لمعظم المترجمين لتعلمها لما فيها من ربح عظيم.
-4برمجه التطبيقات APP Store programming :
نظرا لاستخدامنا اليومي الي الهواتف الذكية وإلي إستخدام التطبيقات التي تساعدنا في معظم أمور حياتنا .أصبح برمجة التطبيقيات واحد من أهم التخصصات المطلوبه في البرمجة. كما أن تخصص برمجة التطبيقيات ذو أجر عالي جدا . حيث يصل راتب مطور التطبيقيات في الولايات المتحدة الأميركيه إلي 68 الف دولار سنويا . فهو يعتبر مجال مهم جدا لمن يرغب في الحصول علي آلاف الدولارات.
5- الربح من خلال الكشف عن الثغرات bug bounty program
حيث تقوم بعض المواقع الكبيرة مثل فيسبوك وجوجل بطلب مبرمجين محترفين للكشف عن الثغرات والأخطاء التي قد توجد في هذه المواقع ويمكن القراصنة أو الهاكرزمن استخدامها. حيث يقوم المبرمج بإبلاغ صاحب الموقع بهذه الثغرات لحلها وتصحيح هذة الاخطاء. ويقوم صاحب الموقع من بوضع مكافآت للمبرمج.
• مكسب مادي علي المدي البعيد مثل :
6-إنشاء قناة علي اليوتيوب لتعليم البرمجه :
إذا كنت محترفا في أحد مجالات البرمجة فيمكنك تقديم محتواك علي قناتك علي اليوتيوب وهي إحدي الطرق التي تحقق دخلا جيدا . علي الرغم أنك قد تستغرق وقت طويل لجمع مشاهدات ولكنها طريقه جيده لتحقيق ربح.
7-الكورسات online courses :
يرغب العديد من الناس في تعلم البرمجة بكافه مجالاتها فإذا كنت محترف في أحد مجالات البرمجه وتحمل خبرة كافية في الشرح وتوصيل المعلومه للمتدربين فيمكنك بيع الكورسات في العديد من المنصات التعليمية مثل منصة Udemy,Skill Share أو يمكنك بيع الكورسات علي المنصة أو القناة الخاصة بك.
• مكسب مادي عالي جدا يحتاج إلي مهارات متعددة:
• الربح من خلال المتاجر الالكترونية :
لا يوجد شركة أو مؤسسه إلا ولها متجر إلكتروني وهنا يأتي دور المبرمج في تطوير الموقع وتصميم قوالب والمساعدة في عملية البيع والشراء .
وفي ختام الموضوع لقد ذكرنا أهم 7 طرق لتحقيق آلاف الدولارات اتعدد بسيط من طرق الربح من البرمجة فقد سيطرت التكنولوجيا علي كل حياتنا وأصبحت الأجهزة والهواتف الذكيه وسيله للحصول علي أموال طائلة .فلابد لنا من استغلال ميزة التكنولوجيا من تحقيق ثروات للفرد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى