الجامعة الهاشمية تبحث توسيع أطر التعاون مع مجموعة SMT لأمن المعلومات

بَحَثَتْ الجامعة الهاشمية، ومجموعة سمير أبوطاحون لأمن المعلومات SMT Security Management Technology ، البناء على مذكرة التفاهم التي تم ابرامها نهاية العام الماضي مع SMT لتدريب وتاهيل كوادر وطلبة هندسة الهاشمية وتأسيس حاضنات اعمال لهذه الغاية من خلال توسيع اطر التعاون لتأسيس شراكة مؤسسية طويلة المدى بتوفير خدمات تعزز من حماية أنظمة المعلومات الإلكترونية في الجامعة، وتطوير البنية التقنية فيها، وتعزيز التعاون البحثي من خلال إنشاء حاضنة بحث وتطوير في أمن المعلومات والبنى التحتية التقنية على المستوى الوطني، وتبادل الخبرات لتجهيز مختبر متطور ومتخصص في مجال أمن المعلومات ادراكا من الجامعة بالاولوية الوطنية في هذا المجال. وقد جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبد الحق الزبون بمدير مجموعة SMT لأمن المعلومات الدكتور سمير أبوطاحون، بحضور عميد كلية الهندسة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات، ومدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأستاذ الدكتور إبراهيم عبيدات، والدكتور انس المجالي رئيس قسم هندسة الحاسوب، والسيد أحمد عثمان مدير الموارد البشرية في مركز سمير أبوطاحون.
وأَكَّدَ رئيس الجامعة الهاشمية أن أمن المعلومات الرقمية أضحى قضية حيوية وهامة لدى المؤسسات والأفراد خصوصا في حماية البيانات والمعلومات وان الجامعة الهاشمية التقطت، وبما يتسق مع التوجيهات الملكية السامية في هذا المجال، التوجهات والاويات الوطنية في مجال تعزيز الامن المعلومات لكلفة المؤسسات والافراد، وقال إن حماية المعلومات والبيانات هي سمة هذا العصر، في ضوء تطوّر تقنيَّات الاتّصال وأدوات التوَّاصل الرَّقمي، وكلَّما تطوَّرت أنظمة المعلومات حول العالم، كلَّما احتاجت المؤسسات إلى تعزيز أنظمة المعلومات.
وقال الدكتور الزبون أنه وجه المختصين في الجامعة الى اتخاذ الاجراءات الفنية المؤسسية الكفيلة بتعزيز قدرات ومصادر الجامعة وحماية امنها المعلوماتي، ,وأكد ان الجامعة تتطلع إلى شراكة مؤسسية طويلة المدى مع مختلف مؤسسات القطاع الخاص خاصة مجموعة سمير أبوطاحون الرائد في هذا المجال، مقدمًا شكره للمركز على توفيره التدريب في مجال أمن المعلومات المتخصص لطلبة كلية الهندسة والجامعة وكوادرها التقنية. وأكد رئيس الجامعة الهاشمية ان سيحث ويسهل مهمة المختصين في الجامعة لتحقيق قصة نجاح وطنية في مجال امن المعلومات والتشبيك مع المؤسسات الوطنية المعنية في هذا المجال للاستفادة من خبرتها وريادتها كجهد من الجامعة الهاشمية لتعزيز القدرة الوطنية في هذا الصدد.
وقال الدكتور اطرادات إن المختصين في الجامعة الهاشمية يسعون وبما يتسق مع الخطة الاستراتيجية المعتمدة لمواكبة كل ما يتعلق في العصر الرقمي والثورة الصناعية الرابعة وفرصها وتحدياتها خاصة ما يتعلق بتعزيز أمن المعلومات وتطوير البحث العلمي في هذا المجال الواعد، وتوفير فرص التدريب للطلبة والكوادر ومواكبة أحدث المستجدات في هذا المجال الحيوي. وان هذا التشبيك مع SMT هو جهد مؤسسي تسعى ادارة الجامعة من خلاله لتوفير كافة البنى التحتية والبرمجية الكفيلة بحماية مقدرات الجامعة ومنسوبيها وأضاف أن الجامعة سباقة في تطوير بنية تحتية تقنية متطورة ومواكبة للمستجدات العالمية. وذكر أن الجامعة وقعت مذكرة تفاهم مع احد بيوت الخبرة الوطنية وهي مجموعة سمير أبوطاحون (SMT) العام الماضي بهدف توفير التدريب الميداني، والتوظيف لعدد من طلبة كلية الهندسة، وتقديم خصومات على تكاليف الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة، وتقديم ورش عمل توعوية وإقامة مؤتمرات ومسابقات وورش عمل وحاضنات في مجال أمن المعلومات وهي مذكرة فعالة ومنفذة على أكمل وجه.
وقال الدكتور إبراهيم عبيدات، ان مركز تكنولوجيا المعلومات يضع خططا قابلة للتنفيذ لتعزيز امن منظومته الالكترونية الادارية والاكاديمية وتوفير اكبر قدر من الثقة والامان للمستخدمين، كما تحدث عن دور مركز تكنولوجيا المعلومات وكوادره المتميزة في حماية معلومات وبيانات الجامعة وتطلعه إلى التعاون مع الشركاء للاستمرار في عملية التطوير والتحديث. وأكد بانه سيتم التنسيق مع المختصين في الجامعة ومتابعة تفعيل الشراكة مع SMT والاستفادة من خبراتها.
وقال الدكتور سمير أبوطاحون إن مجموعة ٍSMT تضم أكاديمية تدريب توفر التدريب لعدد من طلبة الجامعة مؤكدا أنهم يتميزون بمهارات وقدرات أكاديمية عالية. وأضاف أن مركزنا من المؤسسات الرائدة في قطاع أمن المعلومات ولديه الخبرة والاحترافية والتراخيص اللازمة لتدريب العاملين في المؤسسات والشركات محلياً وإقليميًا ورفع إنتاجيتها في مجال أمن الحاسوب والشبكات والمعلومات. وكذلك اشار الدكتور ابو طاحون الى ان SMT تعد رائدا وطنيا ودوليا في مجال حلول امن المعلومات وان لديه اوسع شبكة من الشراكات الاستراتيجية مع كبريات الشركات العالمية في مجال الامن السيبراني والشبكي، وكذلك عبر عن اعتزازه بثقة العديد من المؤسسات الوطنية الكبرى في القطاعين العام والخاص كمزود للحلول التقنية والاستشارية في مجال الامن المعلوماتي بشتى مستوياته. وعبر عن فخره بالتعاون مع الجامعة الهاشمية الذي بدأ من خلال مشاركة SMT في تقييم مشاريع تخرج قسم هندسة الحاسوب ثم من خلال مذكرة التفاهم لتدريب الطلبة والكوادر والسعي لانشاء حاضنات في هذا المجال والمسعى الحالي لتأسيس شراكة تعاون في مجال الحلول التقنية والنطويرية في مجال امن الشبكات والمعلومات وعبر عن اعجابة في مسعى ادارة الجامعة وادراكها للاهمية القصوى لهذا الموضوع وان الجامعة الهاشمية ستشكل قصة نجاح وطنية يعتد بها.

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى