نصب شركات التداول….. كيف تتجنب الوقوع في فخهم؟

16

الحصول على شركات التداول الموثوق فيها هو جزء لا يتجزأ من تحقيق النجاح ، وتزايدت في الأونة الأخيرة نصب شركات التداول بصورة واسعة ، عن طريق إعطاء وعود بالربح الكبير والعروض التي من خلالها تجذب العملاء الجدد ، ويكمن الخطر الأكبر على المتداول المبتدئ الذي يقع فريسة الوعود الواهمة . التداول مع شركات تداول موثوقة أمر بالغ الأهمية للنجاح في أسواق العملات الدولية يمكن أن يساعد أسلوبك في الاستثمار في تحديد وسيط التداول المناسب لك وتجنب الوقوع في نصب شركات التداول .

كيف تختار شركات التداول ؟

هناك مجموعة من العوامل يجب الاهتمام بها عند اختيار شركات التداول :

التأكد من أن الشركة مرخصة ولها خبرة طويلة في مجال التداول ، وعنوان واضح ومعروف ، فمن المهم التعامل مع وسيط مضمون لتجنب عمليات الاحتيال .

حدد رقم الترخيص لشركة التداول في أسفل الصفحة الرئيسية على الموقع الخاص بالشركة .

قم بإجراء مكالمة مع مسؤول شركة التداول ومن الأمور المهمة أن يوضح لك المكاسب والخسائر ، وليس المكاسب فقط .

ابحث عن الشركة على موقع الويب للتحقق من صحة رقم السجل

ابحث عن تقييمات العملاء وأراء العملاء السابقين عن الشركة . الاطلاع على موقع الشركة والتأكد من تاريخه السابق وعدم تواجده حديثا فقط .

 

لماذا يجب أن تتداول مع شركة مرخصة ؟

هناك العديد من النقاط الهامة التي يجب مراعاتها عند اختيار شركات التداول المرخصة ، ومن أهمها الترخيص.

إذا كانت لديك خطط للانضمام إلى عالم التداول فلديك طريق طويل لتقطعه والكثير لتتعلمه حتى تنجح لكن المعلومات والمعرفة والتفكير المنطقي سيفيد كثيرا .

يعد اختيار شركات موثوقة وجديرة بالثقة من أهم الخطوات نحو رحلة ناجحة لتداول العملات ، هذه ليست مهمة سهلة بالنظر إلى وجود مئات الوسطاء هناك حيث يدعي كل واحد منهم أنه حقيقي .

طرق تجنب نصب شركات التداول :

تتضمن بعض طرق النصب الأكثر شيوعا العمولات المفرطة وفروق الأسعار الواسعة جدا والقيود المفروضة على عمليات السحب والأحكام والشروط المخفية .

قم بالبحث دون توقف
استثمار أموالك ليس شيئا يجب أن نتسرع فيه ، لتجنب عمليات الاحتيال على أفضل وجه ، يجب أن تقرأ أولا خطوات الاستثمار .
تأكد من معرفة أساسيات استثمار أموالك ، خاصة عبر الإنترنت قبل تخصيص وقتك وأموالك .
اختر نظام تداول يعتمد على نجاح قابل للقياس
تريد أن تستثمر في شيء يحتوي على معلومات منهجية واضحة قائمة على المعرفة .

تحقق من وجود فترة تجريبية

غالبا ما لا تتضمن عملية احتيال الاستثمار فترات التجربة أو رضا العملاء ، قبل أن تستثمر أموالك استثمر وقتك في البحث عن شروط و أحكام المنتجات .

احصل على تقرير وسيط
إذا كان المستثمر مسجلا ، فقد تتمكن من الحصول على تقارير تتضمن معلومات مثل مؤهلات المستثمر وتاريخ التوظيف ، يمكن أن يوضح هذا أي مشاكل أو مخاوف سابقة قبل الاستثمار .

کن منفقا ذكيا
من السهل مشاركة معلوماتك المالية مع عمليات الاحتيال ، لا تدفع مقدما أو تدفع لأي شخص ما لم تكن متأكدا إلى أين تذهب أموالك .

علامات نصب شركات التداول

هناك بعض العلامات التي تعطي إنذار بالخطر تجاه شركة ما ، والتي تتمثل في التالي :
الوعد بعائد مرتفع بدون مخاطر .
البائعين غير المسجلين أو غير المرخص لهم .
صعوبة استلام المدفوعات .
استراتيجيات سرية أو معقدة بشكل واضح.

علامات شركات الوساطة التي يجب أن تثير انتباهك إلى فخ قريب!
التحفيز على إجراء بيع خاطئ :

أن تساعد الموارد في إعلامك بالاستثمارات قبل طلب أموالك ، يمكن لمندوبي الشركات أن يكونوا مثابرين وفي بعض الأحيان فظين ، تعلم كيفية اكتشاف هؤلاء المحتالين .
إذا طلبوا منك اتخاذ قرار سريعا ، فإنهم يحاولون الضغط عليك وجعلك أكثر توترا ، دائما خذ وقت للتفكير في الموقف .

المواقع الإلكترونية المربكة
قم بالتأكد من أن موقع الويب الخاص بالشركة سهل الفهم والقراءة ، ولا تنخدع بتقديم معلوماتك الشخصية ( مثل البطاقة المصرفية أو بطاقة الضمان الاجتماعي) للوصول إلى المعلومات .
ضعف الوثائق والترخيص
لا تستثمر أبدأ دون رؤية الأوراق المالية للسندات ، يمكن تزوير الأعمال الورقية أو يمكن للمستثمر أن يحاول بيع صفقة غير مصرح بها لك ، تأكد من حصولك والاحتفاظ بأي أوراق بخصوص أي نوع من التجارة الاستثمارية .

 أي شخص يبحث عن جني الأموال في سوق الأسهم سيكون مهتما بإيجاد شركات تداول ، وهناك الكثير متاح ، ولكن هناك الكثير من النصب في سوق نظام التداول ، لذا يجب معرفة كيفية تجنب الوقوع في فخ نصب شركات التداول .

مقال مأخوذ من موقع عمون الرسمي

اترك رد