تحذير خطير لمستخدمي متصفح جوجل كروم.. أمن حسابك فورا

أصدرت شركة «جوجل» تحذيرًا مخيفًا لـ 2.6 مليار شخص يستخدمون متصفح الويب الخاص بها «كروم»، إذ ينبه عملاق التكنولوجيا الأمريكي إلى أن الخبراء يتوقعون ارتفاع عدد الهجمات الإلكترونية خلال الأشهر المقبلة.

 

أوضح أدريان تايلور، عضو فريق الأمان في متصفح «جوجل كروم»، تفاصيل هذا الارتفاع في الهجمات ونشاط الهاكرز عبر مدونته، بعد أن طُلب منه كتابة منشور ردًا على التقارير المتزايدة عن عمليات استغلال الثغرات التي عُثر عليها في المتصفح الشهير بواسطة شبكة الباحثين في «جوجل»، وفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية.

 

الأسباب وراء ارتفاع نسب الهجمات الإلكترونية

الثغرات المقصودة هي نقاط الضعف في البرامج التي يستخدمها المحتالين عبر الإنترنت لاقتحام «جوجل كروم» ومهاجمة المستخدمين، إذ أبلغت «جوجل» عن هذه الثغرات التي وجدتها في سلسلة مقالات عادية.

 

كتب تيلور: «إذا كنت قارئًا منتظمًا لمدونة إصدار كروم الخاصة بنا، فربما لاحظت أن عبارات مثل استغلال CVE-1234-567 موجودة في البرية ظهرت في كثير من الأحيان مؤخرًا»، وأضاف أن الزيادة في تقارير الهجمات الإلكترونية ناتجة على الأرجح عن عاملين.

 

 

ويتابع: «بينما قد تبدو الزيادة مقلقة في البداية، من المهم أن نفهم السبب وراء هذا الاتجاه، فإذا كان ذلك بسبب وجود العديد من برمجيات إكسبلويت في البرية، فقد يشير ذلك إلى اتجاه مقلق، ومن ناحية أخرى، إذا كنا ببساطة نكتسب المزيد من القدرة على اكتشاف المهاجمين، فهذا أمر جيد في الواقع، لأنه يعني أنه يمكننا الاستجابة من خلال توفير إصلاحات للأخطاء لمستخدمينا بشكل أسرع، ويمكننا معرفة المزيد حول كيفية عمل المهاجمين الحقيقيين».

 

 

من جانبه، يعمل «كروم» على تسريع دورات إصداره وتحديثاته لمحاولة تقليص الوقت بين اكتشاف الاختراقات وإطلاق التصحيح الخاص بها، وانخفضت هذه الفجوة بالفعل من 35 يومًا في Chrome 76 إلى ما متوسطه 18 يومًا اليوم، مع وجود خطط لتقليل هذا الأمر أكثر في المستقبل، ويمكن للمستخدمين الحفاظ على حماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من خلال التأكد من تحديث متصفحاتهم بأحدث إصدارات البرامج

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى