نزلة برد تتسبب بوفاة فنان سوري!

توفي مساء أمس، الموسيقي السوري الشاب وعازف البزق إياد عثمان عن عمر ناهز 34 عامًا بعد وعكة صحية تعرض لها خلال الفترة الماضية، حيث أصيب بنزلة برد تحولت إلى التهاب رئوي بعدما تناول عقار غير مناسب.

الموت يغيب الفنان الشاب إياد عثمان

ودخل إياد عثمان إلى المستشفى في بيروت ورقد بالعناية المركزة لمدة شهر إلى أن وافته المنية مساء أمس، مع صدمة كبيرة لمحبيه وأصدقائه.

أصدقاء إياد عثمان ينعونه

ونعى الفنان الشاب إياد عثمان، عدد كبير من أصدقائه بالوسط الفني وخارجه، وكان من أبرزهم المطربة السورية ليندا بيطار، التي نشرت مقطع فيديو ظهر فيه الراحل وهو يعزف، وعلقت عليه قائلة: “الموسيقي الصديق إياد عثمان.. السلام لروحك”.

أما المطربة لينا شماميان فقد كتبت عبر حسابها على تويتر: “ثقيل هاليوم..غادرنا البارحة الصديق وعازف البزق السوري المبدع إياد عثمان، وغادرنا أيضا عازف العود والأستاذ الفلسطيني عادل سلامة.. رحماكَ ربّي”

كذلك عازفة العود رحاب عازار نعته عبر حسابها على تويتر قائلة: “ببالغ الأسى نودع اليوم أحد أهم موسيقيينا السوريين الشباب.. إياد عثمان”

معلومات عن إياد عثمان

وتخرج الفنان الشاب إياد عثمان في المعهد العالي للموسيقى، ثم عمل مدرسًا لمجموعات موسيقى الحجرة في المعهد، ثم مدرّساً لآلة البزق في كلية التربية الموسيقية في جامعة البعث في حمص، ثم في المعهد العربي للموسيقى في السويداء.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى