وزارة الخارجية تدفع 300 دينار لموظفين كبدل لفواتير الماء و الكهرباء؟ .. وثائق

5

وافق مجلس مفوضي العقبة على التكفل بمصاريف الماء و الكهرباء لموظفين اثنين في وزارة الخارجية وخصص مبلغ 150 دينار لكل منهما بدل مصاريف ماء و كهرباء، وذلك استناداً الى حُجة ان أجواء العقبة حارة أغلب أوقات السنة وبالتالي تزداد مصاريف الماء والكهرباء.

وجاء في الكتاب الذي حصلت عليه سرايا موافقة مجلس المفوضين على تخصيص مبلغ مقطوع بواقع 150 دينار لكل منهما اي ما مجموعه 300 دينار شهرياً، فيما كان سابقاً تخصيص مبلغ “بحده الاعلى” 300 دينار لهما الاثنان.

فيما أظهر كتاب آخر حصلت عليه سرايا موافقة رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت على مضمون القرار بتخصيص 150 دينار لكل موظف منهما ممن يعملان في مكتب الوزارة الكائن بالسلطة، على أن يتم دفع المبلغ لهما بشكل مباشر.

وقرر البخيت تكليف كلاً من مفوض الشؤون المالية و الادارية والجمارك محمود خليفات، وشرحبيل ماضي مفوض الشؤون السياحية والاقتصادية لتنفيذ مضمون القرار.

من جانبه وجه النائب حسن الرياطي سؤالا لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة عن قيام سلطة العقبة بصرف مبلغ (150) دينارا لكل مندوب من مندوبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين العاملين في مكتب الوزارة.

وتالياً نص الاسئلة :

سعادة رئيس مجلس النواب

استناداً لأحكام المادة (96) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (118) من النظام الداخلي لمجلس النواب

أرجو توجيه السؤال التالي الى رئيس الوزراء.

1- لماذا قامت سلطة العقبة بصرف مبلغ ( 150 ) مائة وخمسون دينارا لكل مندوب من مندوبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين العاملين في مكتب الوزارة لدى سلطة العقبة بدلا لمصاريف الماء والكهرباء ( وفق تنسيب المفوض المالي والإداري وقرار مجلس المفوضين بذلك، والمرفق صورة عنه )، وما هو المستند القانوني لذلك، مبينا ذلك بشكل واضح ومفصل؟

2- ألا تعلم سلطة العقبة أن طبيعة مدينة العقبة التي تؤثر على استهلاك المواطن للماء والكهرباء تشمل كل المواطنين وليس فقط مندوبي وزارة الخارجية لديها ؟

3- كيف يتم صرف مصاريف الماء والكهرباء لمندوبي وزارة الخارجية مع تزويدي بالقيود المالية الخاصة بذلك ؟

4- هل تقوم سلطة العقبة بتغطية مصاريف الماء والكهرباء أو تساهم في ذلك لأي من أعضاء مجلس مفوضيها و/ او الموظفين والعاملين لديها، مع بيان ذلك بالتفصيل من خلال كشف يتضمن اسماء المستفيدين من ذلك، وقيمة ما يصرف لهم منذ بدء الصرف حتى تاريخه.؟

5- هل لدى سلطة العقبة النية بتغطية مصاريف الماء والكهرباء أو المساهمة في ذلك لأي من موظفيها أسوة بمندوبي وزارة الخارجية العاملين في مبانيها ؟

6- من هم مندوبي وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الذين يعملون في مكتب الوزارة الكائن في مبنى سلطة منطقة العقبة، ومنذ متى باشروا عملهم هناك، مع بيان قيمة كافة رواتبهم والأجور والمكافآت والمصاريف وكافة البدلات التي يتقاضونها بشكل مباشر و / أو غير مباشر، ومن هي الجهات التي تقدم ذلك لهم، وبيان كل ذلك مفصلا بشكل واضح لكل شهر على حدا منذ بدء عملهم حتى تاريخه.؟

7- هل السكن الذي يقيم فيه مندوبي وزارة الخارجية لدى سلطة العقبة مستأجر من قبل المندوبين بشكل شخصي، أم مستأجر من قبل أي جهة حكومية و أو مملوكة لها، مع تزويدي بنسخة عن عقود الإيجار في حال كانت الجهة المستأجرة حكومية أو مملوكة للحكومة ؟

8- من هي الجهات الحكومية والخاصة التي لديها مندوبين يعملون في مكاتب داخل مبانى سلطة العقبة و / أو أي من الشركات التي تساهم سلطة العقبة في ملكيتها، وما هي الرواتب والمكافآت والأجور والمصاريف والبدلات التي يتقاضونها من مؤسساتهم بشكل مباشر و / أو غير مباشر.؟

9- من هي الجهات الحكومية والخاصة التي لديها مندوبين يعملون في مكاتب داخل مبانى سلطة العقبة و / أو أي من الشركات التي تساهم سلطة العقبة بملكيتها، وما هي الرواتب والمكافآت والأجور والمصاريف والبدلات التي يتقاضونها من سلطة منطقة العقبة و / أو من تلك الشركات بشكل مباشر و / أو غير مباشر ؟

10- هل تقوم سلطة العقبة بتغطية مصاريف الماء والكهرباء لأي من مندوبي الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة العاملين في العقبة ، مع بيان ذلك بالتفصيل من خلال كشف يتضمن اسماء المستفيدين من ذلك، وقيمة ما يصرف لهم منذ بدء صرف ذلك حتى تاريخه.

اترك رد