” آل الشيخ” المملكة رأس العالم الإسلامي وتسعى إلى خدمة المسلمين في جميع بقاع الدنيا

 

 

وزير الشؤون الإسلامية يلتقي ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج بمنى

 

 

منى _ بسام العريام

 

 

التقى معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ المشرف العام على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، بمكتبه بمقر الوزارة بمشعر منى اليوم الخميس الأول من أيام التشريق كبار ضيوف البرنامج من الحجاج للعام 1444هـ. من المفتين والعلماء ورؤساء الجامعات والجمعيات الإسلامي بعدد من دول العالم.

 

وأكد معالي وزير الشؤون الإسلامية أن المملكة العربية السعودية بالنسبة للعالم الإسلامي هي بمثابة الرأس بالجسد، وتسعى بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – إلى خدمة المسلمين في جميع بقاع الدنيا، وتقديم كل ما يمكن تقديمه من مؤازره ومساندة.

 

وأضاف معاليه: المملكة لها شرف خدمة حجاج العالم وخدمة هذه الأماكن المقدسة عند الله سبحان وتعالى، وهذا بفضل الله أن سخر لهذه البلاد قادة يقومون على خدمة الإسلام والمسلمين بلا استثناء، سائلاً الله أن يتقبل للحجاج حجهم، وأن يعودوا لبلادهم سالمين غانمين.

 

وبيّن “آل الشيخ” أن المسلم يجب أن يأخذ بكتاب الله وسنه نبيه، مؤكدًا على أن هذا هو الدين الصحيح، أما ما ورد من تلوث من البعض يسيء للإسلام والمسلمين ولا يرضي الله سبحانه.

 

ونوه آل الشيخ بدور العلماء في بيان الحق ونشر قيم الإسلام الوسطي المعتدل ومحاربة الفكر المتطرف، ونبذ كل من يحاول استغلال هذا الدين للوصول إلى أهداف سياسية، والعمل على كشف مخططاتهم، داعياً إلى تضافر الجهود والتعاون بين العلماء والمؤسسات الدينة لإبراز الصورة النقية للإسلام دين الرحمة والمحبة والوئام والتسامح.

 

من جانبهم، ثمنوا المستضافين الجهود التي يبذلها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، إضافة إلى رعايتها ودعمها المستمرين للعالمين العربي والإسلامي والدفاع عن قضاياهم، مؤكدين أن المملكة هي رائدة العالم الإسلامي ومصدرة الخير وجهودها مقدرة من جميع المسلمين في خدمة الإسلام والمسلمين وخدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين، والتي ساهمت في راحة ضيوف الرحمن وسهلت لهم تأدية المناسك بكل يسر وسهولة.

 

كما أعربوا عن إعجابهم بما شاهدوه من خدمات وجهود مقدمة لهم منذ وصولهم وخلال تنقلهم بين المشاعر المقدسة لأداء فريضة الحج، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – على هذه الاستضافة والعناية بكافة الحجاج.

 

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

ص ـــ لقطات من لقاء معالي الوزير بكبار الضيوف

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى