موسم الهجرة إلى عجلون

يسرى أبوعنيز
جذبت الثلوج في محافظة عجلون،والتي وصل سمكها في بعض مناطق المحافظة الى نصف متر،حيث سجلت أعلى تساقط ثلجي في المملكة،جذبت هذه الثلوج الزوار للمحافظة.

ومنذ مساء الثلاثاء الماضي،تأثرت المملكة بمنخفض جوي،حيث تساقطت الثلوج على محافظة عجلون ،وعدد من المحافظات في المملكة،حيث اكتست عجلون بحلتها البيضاء ،لتكون مقصدا للزوار،سواء من المحافظة،او من المحافظات الأخرى ،لممارسة هواية اللعب بالثلج.

سكان محافظة اربد في شمال المملكة،والذين لم تحظى مناطق محافظتهم ،باستثناء عدد محدود من قراها،بتساقط الثلوج، وتراكمها ،الأمر الذي دفعهم للتوجه لمناطق محافظة عجلون ،وبالأخص طريق اربد،عجلون للعب بالثلج،وممارسة هذه الهواية.

وخلال اليومين الماضيين ،شهدت مناطق تراكم الثلوج في محافظة عجلون ،زحفا بشريا من محافظة اربد ،ومناطق محافظة عجلون التي لم تشهد تراكماً للثلوج،ومن بعض المحافظات ،للعب بالثلج،وأصبح الوضع فيها وكأنه موسم هجرة لعجلون.

وهاهي محافظة عجلون،والتي تعتبر من المحافظات الطاردة،لكون سكانها يهجرونها الى المحافظات المجاورة،بحثا عن الوظائف ،وافتقارها للمشاريع الاقتصادية،أصبحت اليوم جاذبه للزوار للعب بالثلج لهواة هذا الأمر،كما هو حالها في فصل الربيع،لكونها تجذب الزوار اليها.

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى