«الذهب» بطلاً لسباق المرفأ للتجديف التراثي في مهرجان الظفرة البحري

12

المرفأ – الظفرة، الجمعة 2 أبريل 2021

انطلاق سباق صلاحة للبوانيش الشراعية وسباقات الكايت سيرف

“لمياء الصيقل”.. أول مشاركة نسائية في مسابقة الصيد بالكنعد

“ريجاتا” تختتم سباقات المهرجان

شهد اليوم التاسع من من النسخة الثانية عشرة، من مهرجان الظفرة البحري بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي ونادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، سباق صلاحة للبوانيش الشراعية وسباقات الكايت سيرف، في مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.

كما تُوج «الذهب» لمالكه أحمد إبراهيم راشد الشامسي، بطلاً لسباق المرفأ للتجديف التراثي، ضمن مسابقات اليوم الثامن شهد السباق وتوج الفائزين الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد رئيس لجنة الإمارات للكايت سيف والتزحلق على الماء، بحضور عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وسعيد حميد المهيري مشرف عام المرسى بنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت ، وسعيد خليفة المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، وسالم خليفة الغيثي منسق علاقات عامة في النادي.

وأسفرت النتائج الأولية في سباق المرفأ للتجديف التراثي عن فوز قارب “الذهب” لمالكه أحمد إبراهيم راشد الشامسي والنوخذة إبراهيم سلطان المرزوقي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني القارب “غازي” لمالكه عبدالله علي عبدالله الحمادي والنوخذة سالمين إسماعيل سالم الحمادي، وفي المركز الثالث قارب “فريق الصاروخ” لمالكه النوخذة إبراهيم سلطان المرزوقي، وفي المركز الرابع قارب “القيادة العامة لشرطة دبي” والنوخذة طارق محمد يوسف الحمادي، وفي المركز الخامس قارب “برق” لمالكه النوخذه جابر محمد جابر الحمادي.

“لمياء الصيقل”.. أول مشاركة نسائية في مسابقة الصيد بالكنعد

شهدت مسابقة الصيد بالكنعد في مهرجان الظفرة البحري، مشاركة نسائية لصيد أكبر سمكة كنعد، حيث قَدِمت إلى موقع المسابقة صباح اليوم “لمياء الصيقل” وسلمت ما لديها وصديقاتها من صيد، مسجلة أول مشاركة نسائية في المسابقة.

وأعربت لمياء الصيقل عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان الظفرة البحري الذي يجمع بين السباقات التراثية والحديثة، ويشجع هوايات الشباب فيما يتعلق بالرياضات البحرية مثل الصيد.

وتختتم مساء غد السبت مسابقة الكنعد، حيث سيتم الإعلان في تمام الساعة السادسة عن الفائزين بالمراكز العشر الأولى في المسابقة، والتي شهدت خلال أيام المهرجان أكثر من 360 مشارك من جنسيات متعددة (مواطنين ومقيمين).

وخصصت اللجنة المنظمة جائزة قدرها 100 ألف درهم للفائز بالمركز الأول، فيما يحصل الفائز بالمركز الثاني 60 ألف درهم، والثالث 40 ألف درهم، والرابع 20 ألف درهم، والخامس 10 ألاف درهم، و6000 ألاف درهم لكل مركز من السادس ولغاية العاشر.

“ريجاتا” تختتم سباقات المهرجان

ينطلق يوم غد السبت سباق الظفرة للقوارب الشراعية الحديثة “ريجاتا”، ومسابقات الكايت سيرف فئة “فريستايل”، وذلك في ختام مهرجان الظفرة البحري الذي انطلق يوم 25 مارس الماضي على شاطئ مدينة المرفأ في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.

 

اترك رد

error: المحتوى محمي !!