يتألق في سن 39 .. أرقام مذهلة لـ إبراهيموفيتش مع ميلان

في سن 39 ، يواصل النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تألقه مع ميلان ، حيث سجل هدفاً رائعاً بتسديدة هوائية بهلوانية ضد أودينيزي ، ليرتفع رصيده إلى سبعة أهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم ليقود ميلان إلى 2-1. الفوز على أودينيزي يوم الأحد.

 

وبينما كان ظهره للمرمى، وضع إبراهيموفيتش الكرة في الشباك بتسديدة خلفية في الدقيقة 83 بعد أن حاول سيباستيان دي مايو إبعاد الكرة عقب تمريرة عرضية من أنتي ريبيتش.

 

صنع ثم سجل

وسجل المهاجم السويدي البالغ من العمر 39 عامًا ، والذي صنع هدف ميلان الأول وسجله فرانك كيسي ، في آخر ست مباريات بالدوري الإيطالي.

ورفع إبراهيموفيتش نتيجة تسجيله هذا الموسم إلى سبعة أهداف ، ما عزز قائمة أهدافه في مباراته الرابعة هذا الموسم مع فريقه ، حيث غاب عن أول مباراتين بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وهذه هي المباراة الرابعة على التوالي التي يسجل فيها إبراهيموفيتش الشباك بعد ثلاث مباريات متتالية ضد بولونيا وإنتر ميلان وروما.

 

ويملك ميلان 16 نقطة من ست مباريات بعد أن واصل مسيرته الخالية من الهزائم إلى 24 مباراة في جميع المسابقات بفارق أربع نقاط عن أتلانتا بينما يملك أودينيزي المتعثر ثلاث نقاط.

 

منذ عودة إبراهيموفيتش إلى ميلان في يناير 2020 ، سجل 22 هدفًا في 22 مباراة بالدوري الإيطالي (سجل 16 وصنع 6).

 

منذ موسم 1994-1995 ، تكرر سيناريو تسجيل لاعب واحد من ميلان 3 مرات متتالية في الدوري الإيطالي ، كما فعل الأوكراني أندريه شيفتشينكو عام 2001 وزلاتان نفسه عام 2012.

 

ثقة زلاتان

واحتفل إبراهيموفيتش بهدفه الرائع بعد المباراة بطريقة خاصة ، حيث نشر عبر حسابه على موقع “تويتر” صورة لحظة تسجيله للهدف ، وكتب عليها: “لماذا تركض وأنت تستطيع الطيران؟”

 

وأشاد النجم السويدي المخضرم بأداء زملائه ، مؤكدا أن لاعبي ميلان يشعرون بأنه ما زال صغيرا وقادرا على تقديم عرض مع فريق “لومباردي”.

وتحدث إبراهيموفيتش عن الهدف الذي سجله قائلا “لقد كان هدفا رائعا ولكن الأهم كان الفوز .. لقد كان هدفا بثلاث نقاط في مباراة صعبة للغاية أظهرنا أننا نعرف كيف نعمل ونتغلب. معاناتنا “.

 

وأكد إبراهيموفيتش: “نحن نعمل بجد، الفريق يؤمن بقدراته. اللاعبون متعطشون دائماً للفوز. نمتلك أصغر معدل أعمار بين فرق أوروبا، على الرغم من تواجدي مع الفريق، لكنهم (زملائي) يجعلونني أشعر بالشباب في ظل الدوافع التي لديهم”.

 

تحية خاصة

من جانبه، أشاد ستيفانو بيولي مدرب ميلان، بإبراهيموفيتش، وقال لقناة ميلان بعد المباراة: “لم يعد هناك صفات لوصف زلاتان إبراهميوفيتش، نحن مجموعة واحدة، لكنه دائماً يريد تحمل المسؤولية عن اللاعبين الشباب.. زلاتان يقف مع المجموعة بطريقة ممتازة، عمل الفريق بالكامل عمل رائع، وهو يساندهم دائماً”.

وأضاف: “من الجيد وجود لاعبين مستعدين لدخول المباراة بتضحية، ولديهم الجودة مثل اللاعبين الذين نملكهم.. كنا نفقد القليل من الطاقة، لذلك اقحمنا عدداً من البدائل في الشوط الثاني، لقد أضافوا قوة كبيرة للفريق”.

 

 

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى