الذهب في سبيله لتسجيل خسارة أسبوعية

كتبت : فاطمة سعد

ارتفعت أسعار الذهب بشكل طفيف يوم الجمعة مع انخفاض الدولار ، لكن المعدن الأصفر ، الذي لا يحقق عائدًا ، في طريقه الآن لتسجيل خسارة أسبوعية ، حيث يتوقع الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) استمرار رفع أسعار الفائدة حتى لفترة أطول.

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1780.78 دولار للأوقية بحلول الساعة 06:21 بتوقيت جرينتش. ارتفعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.1 ٪ ، مسجلة 1789 دولارًا.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة ، مما يجعل الذهب أقل تكلفة للمشترين من الخارج.

قال كليفورد بينيت ، كبير الاقتصاديين في ACY Securities ، إن الذهب كان يحاول الاستقرار لكنه لا يزال تحت ضغط من التقلبات المحيطة بالتضخم وتوقعات ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية.

تراجعت أسعار الذهب بنحو 1 في المائة خلال الأسبوع حتى الآن ، متراجعة بحدة من أعلى مستوى لها في خمسة أشهر ونصف منذ قرار البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس كما كان متوقعًا ، وقال رئيس مجلس الإدارة جيروم باول أن المزيد من الارتفاعات ستتم في العام المقبل. على الرغم من أن الاقتصاد ينزلق إلى الركود.

يُعرف الذهب بأنه تحوط ضد التضخم ، لكن أسعار الفائدة المرتفعة تميل إلى إضعاف جاذبيته لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بمعدن غير قابل للإرجاع.

في غضون ذلك ، رفعت الهند سعر الاستيراد الأساسي للذهب والفضة مساء الخميس. الهند هي أكبر مستورد للفضة في العالم وثاني أكبر مستورد للذهب.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى ، فقد ارتفعت الفضة بنسبة 0.2٪ لتصل إلى 23 دولارًا للأوقية ، لكنها سجلت حتى الآن انخفاضًا بنسبة 2٪ خلال الأسبوع.

وارتفع البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1000.54 دولار ، وزاد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1817.88 دولار ، لكنه كان في طريقه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له في شهرين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى