محمد نور يكشف كواليس أزمة المنشطات و بدايته حارس مرمى!

حل محمد نور نجم المنتخب والاتحاد السابق، ضيفًا على برنامج ذات، وتطرق اللقاء لعدد من محطات وأزمات مسيرته الكروية بداية من دخوله للمستطيل الأخضر من باب حراسة المرمى ووصولاً لقضية المنشطات.

 

وحصل نور وفقًا لتصريحاته، على براءته من قضية المنشطات الشهيرة والتي كان الدافع الأكبر لاعتزاله كرة القدم في يونيو 2016 قبل أن تقرر لجنة المنشطات إزالة اسمه من قائمة الموقوفين مع انتهاء العقوبة الصادرة بحقه والتي أسفرت عن إيقافه لـ 4 سنوات بداية من ديسمبر 2016.

 

وصرح اللاعب قائلا «في 2016 حصلت على براءة بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، ثم جاءت اللجنة نفسها، وأوقفتني، شيء يثير الدهشة، فقررت بعدها الاعتزال لأن الأجواء لم تشجعني على الاستمرار في الاتحاد».

 

وأشار اللاعب إلى أن قرار الاعتزال كان مدفوعا بأزمة المنشطات، كما أنه – بحسب تعبيره- لم يجد من يسانده داخل إدارة نادي الاتحاد الذي أمضى فيه عامين كاملين بداية من 2014 قادمًا من النصر السعودي.محمد نور وحراسة المرمى

وكشف النجم السابق صاحب 44 عاما، بداية مسيرته الكروية حارس مرمى في بطولة الحواري واستمر في ذلك لسنوات بارزًا مهاراته الرياضية قبل الاحتراف واللعب في مركز وسط مهاجم وصانع أهداف.

 

وصرح اللاعب قائلا «أخي آدم كان حارسا للمرمى وكنت أنا حارس مرمى، جلست أشاهد الجميع وهم يلعبون ويستعرضون مهاراتهم في بطولة للحواري، قلت لنفسي ليش ما أسوي مثلهم، وبالفعل فضلت اللعب في أرض الملعب وعرض مهاراتي». وأضاف «كنت أتعلم من الجميع وأشاهد ماذا يفعلون وأدخل في تحد مع نفسي من أجل تقليدهم».

 

لماذا بكى محمد نور عند مغادرته الاتحاد؟

ودفع شعور محمد نور بالظلم والاضطهاد للبكاء عند مغادرته لنادي الاتحاد في 2013، للانضمام لنادي النصر وصرح قائلا «عندما كنت في جدة وأستعد لمغادرة الاتحاد رأيت مبنى النادي والمباني المحيطة به، بكيت على الفور لأنني شعرت بالظلم عند رحيلي».محمد نور وحراسة المرمى

وكشف النجم السابق صاحب 44 عاما، بداية مسيرته الكروية حارس مرمى في بطولة الحواري واستمر في ذلك لسنوات بارزًا مهاراته الرياضية قبل الاحتراف واللعب في مركز وسط مهاجم وصانع أهداف.

 

وصرح اللاعب قائلا «أخي آدم كان حارسا للمرمى وكنت أنا حارس مرمى، جلست أشاهد الجميع وهم يلعبون ويستعرضون مهاراتهم في بطولة للحواري، قلت لنفسي ليش ما أسوي مثلهم، وبالفعل فضلت اللعب في أرض الملعب وعرض مهاراتي»

وأضاف «كنت أتعلم من الجميع وأشاهد ماذا يفعلون وأدخل في تحد مع نفسي من أجل تقليدهم».

 

لماذا بكى محمد نور عند مغادرته الاتحاد؟

ودفع شعور محمد نور بالظلم والاضطهاد للبكاء عند مغادرته لنادي الاتحاد في 2013، للانضمام لنادي النصر وصرح قائلا «عندما كنت في جدة وأستعد لمغادرة الاتحاد رأيت مبنى النادي والمباني المحيطة به، بكيت على الفور لأنني شعرت بالظلم عند رحيلي».

وأضاف «أول مباراة لي مع النصر ضد الاتحاد كانت في مكة، وفاز النصر وقتها بنتيجة 3/ 1 في الدوري السعودي، وأتذكر أن النصر وقتها لم يكن فاز على الاتحاد منذ فترة طويلة، كانت مشاعر مختلطة بالنسبة لي لأنني ظلمت لكن حب الناس رد اعتباري وخفف عني».

ومحمد نور أكثر لاعب سعودي يحقق لقب الدوري السعودي بـ8 مرات من بينها 7 مع الاتحاد ولقب واحد مع النصر، كما شارك اللاعب مع المنتخب السعودي في نسختي كأس العالم وبطولة في كأس العالم للأندية كما حصد لقب دوري أبطال آسيا مرتين مع الاتحاد.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى