أسرار مثيرة في حياة ملياردير الفيسبوك مارك زوكربيرج

يفضل مارك زوكربيرج، على عكس الكثير من أثرياء العالم، إبقاء حياته غامضة بعض الشي، فارضًا خصوصية شديدة على كل ما يحيط به بداية من منزله في هواوي ووصولاً لنوع هاتفه، لكن موقع “بيزنس إنسايدر” تمكن من كسر بعض الحواجز وتسريب العديد من المعلومات حول ملياردير الفيسبوك.

يقع منزله في جزيرة هاواي، ودفع مارك ما بين 100-200 مليون دولار للاستحواذ على المنزل تدريجيًّا، وبرغم ضخامة المبلغ للبعض فإنه لا يمثل الكثير مقارنة بثروة ثامن أثرياء العالم بصافي ثروة 84 مليار دولار.

ويحتل المنزل مساحة تتخطى 1400 فدان من الأراضي الزراعية، ويشمل مزرعة “كاهوينا” بمساحة 357 فدانًا، وقطعة أرض ملاصقة لشاطئ “بيلا”.

واستمر مؤسس الفيسبوك في شراء الأراضي المحيطة بالمنزل في الفترة بين 2014-2021، كان آخرها ضم 110 أفدنة للعقار مقابل 17 مليون دولار.

ويحتوي منزل «زوكربيرج»، على مزارع عضوية، منها مزرعة للماشية، وخدمات حماية الحياة البرية، ومزرعة ضخمة للقصب، والكركم، والزنجبيل، وبرغم مساحة الأراضي الواسعة المحيطة بالمنزل والكافية لبناء 80 عقارًا إضافيًا فإن مؤسس الفيسبوك فضل بناء عقار واحد يضم غرفتي نوم فقط على مساحة 6100 قدم

 

ويحرص «زوكربيرج»، بشدة للحفاظ على خصوصيته، وبرغم ذلك يتجاهل استخدام منتجات آيفون تماما، على عكس معظم مليارديرات العالم، فقد أكد تفضيله لنظام «آندرويد» من دون الإفصاح عن موديل الهاتف الذي يستخدمه.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى