المستشار الألماني يدعو دولة الاحتلال لضمان حصول المدنيين بغزة على المساعدات

دعا المستشار الألماني أولاف شولتس، دولة الاحتلال إلى ضمان حصول المدنيين في غزة على المساعدات الإنسانية و”توفير حماية أفضل لهم”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال، أمس الإثنين، عقب لقائهما في برلين، حيث أكد شولتس أن ألمانيا تقف إلى جانب إسرائيل.

وأضاف: “في الوقت نفسه ندعو (إسرائيل) أيضا إلى ضمان حصول الفلسطينيين في غزة على المساعدات الإنسانية وتوفير حماية أفضل للسكان المدنيين خلال العمليات العسكرية”.

وأردف: “لقد أوضحت ذلك مرة أخرى في محادثتي الهاتفية مع رئيس الوزراء الإسرائيلي (بنيامين) نتنياهو بعد ظهر اليوم”.

بدوره قال رئيس الوزراء الفرنسي أتال: “بالنظر إلى الوضع الإنساني في قطاع غزة والخسائر في أرواح العديد من المدنيين في الجانب الفلسطيني، يجب احترام القانون الدولي وتحقيق هدنة إنسانية لإيصال المساعدات للمدنيين”.

وشدد أتال على أن الحل السلمي الوحيد بين إسرائيل وفلسطين هو الحل على أساس الدولتين بحيث يمكن للناس أن يعيشوا في سلام وأمن، وقال “هذه هي المبادرة التي طالما دافعنا عنها”.

ولليوم الـ123 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان إلى ارتقاء 27 ألفا و 585 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و 978 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)النقر لإرسال رابط عبر البريد الإلكتروني إلى صديق (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى