تصريح مدير ادارة الارصاد الجوية لشهر شباط

 

صرح مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن شهر شباط في الموسم الحالي 2022/2023 وفي بداياته شهد ثلاثة منخفضات جوية عملت على تعديل الموسم الحالي في اغلب مناطق المملكة ، حيث حققت بعض من مناطق شمال ووسط المملكة اكثر من 200% من المعدل الشهري لشهر شباط في الثلث الأول منه، ويعتبر هذا الأداء لشهر شباط هو اعلى أداء له منذ 30 موسم مطري.

الرسم البياني ادناه يبين أداء شهر شباط في مناطق المملكة خلال الموسم الحالي 2022/2023.

 

واضاف آل خطاب انه وبالرغم من ذلك الأداء المطري خلال شهر شباط فإن الموسم المطري هو دون المعدل العام للامطار في اغلب المناطق حتى تاريخه 28/02/2023 بسبب انقطاع الهطول المطري بعد العاشر من هذا الشهر والذي عمل على تراجع الأداء المطري في اغلب مناطق المملكة باستثناء المناطق الوسطى الشرقية وبعض مناطق الجنوب بما فيها مدينة العقبة.

الرسم البياني ادناه يبين النسبة المئوية لانحراف المجاميع المطرية حتى صباح28/02/2023 عن معدلها المطري العام لمثل هذا الوقت من الموسم المطري.

 

اما فيما يتعلق بدرجات الحرارةفقد اأفاد آل خطاب بان معدل درجة الحرارة العظمى لشهر شباط في مدينة عمان يبلغ 14.3 درجة مئوية ، فيما يبلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 5.1 درجة مئوية، ومع نهاية هذا الشهر فان معدل درجة الحرارة العظمى لشهر شباط 2023 كان اقل من معدله العام لنفس الشهر بحوالي 1.1 °س، فيما كان معدل درجة الحرارة الصغرى ايضاً اقل من معدلها العام بحوالي 0.6 °س.

 

رائد رافد آل خطاب

مدير ادارة الارصاد الجوية

 

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى