اختتام فعاليات اليوم العلمي الثاني لنقابة اختصاصيي المختبرات الطبية الأردنية

أقامت نقابة اختصاصيي المختبرات الطبية الأردنية فعاليات اليوم العلمي الثاني يوم الجمعة الموافق التاسع من حزيران عام ٢٠٢٣ في فندق لاند مارك بمشاركة أكثر من ٣٥٠ من اختصاصيي المختبرات والأطباء من الأردن وفلسطين.

افتتح اليوم العلمي النقيب الدكتور حسيب صهيون تبعها كلمة الدكتور يوسف بلتو رئيس الجمعية الأردنية للتحاليل الطبية المخبرية والدكتور أسامة النجار نقيب نقابة الطب المخبري الفلسطيني.

تضمن اليوم الطبي محاضرات علمية وأوراقاً بحثية في العلوم المخبرية المختلفة بساعات تطوير مهني مستمر معتمدة من المجلس الصحي العالي، كما تضمن ورشتي عمل بعلم الدم مقدمة من الدكتورة ربى عابد وعلم الأحياء الدقيقة مقدمة من الدكتور بشار القسوس ومعرضاً للشركات الأردنية والعالمية.

تأسست النقابة عام 2015 لمواصلة ما قامت به الجمعية الأردنية للعلوم المخبرية الطبية وكانت تدعى آنذاك “نقابة أصحاب المختبرات والتحاليل الطبية”. وقد عملت منذ ذلك الحين على تعزيز الحِسِّ الجماعي والمهني لدى اختصاصيي قطاع التحاليل المخبرية الطبية وتوحيدهم تحت مظلة النقابة.

وقد جُعلت النقابة منبراً للتعليم والتأهيل المستمر لأعضائها من خلال تأسيس برامج تعليمية وتدريبية مستدامة، وتطبيق أحدث معايير ضبط الجودة والاعتماديات المحلية والدولية استناداً على برنامج وطني يضع في حسبانه شروط وزارة الصحة ومتطلباتها، والعمل مع وزارة الصحة على النهوض بقطاع الطب المخبري في الأردن من خلال تطوير القوانين والتشريعات بما يتناسب مع الحاضر، والسعي لتفعيل دور النقابة في تأكيد مفاهيم الأخلاقيات السليمة للمهنة وتطبيق أفضل آليات المتابعة والرقابة بالتعاون مع الجهات الرسمية وغير الرسمية المعنية في هذا الأمر.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى