لهذه الأسباب اسلقي الخضروات قبل تفريزها ولا تحتفظي بها نيئة

45

اعتادت أمهاتنا على تفريز الخضروات الموسمية من أجل إعادة استخدامها والحصول على فوائدها وطعمها على مدار العام

وتختلف طرق التفريز ومدتها بحسب نوع الخضروات. فبعضها قد يدوم لفترات طويلة والبعض الآخر ينصح بإستخدامها بأسرع وقت. إلا أن خطوات حفظ العديد من أنواع الخضروات تتشابه كثيراً.

وبحسب موقع أطيب طبخة هناك خطوة مهمة ينصح بها خبراء التدبير المنزلي عند عملية الحفظ وهي سلق الخضروات قبل تفريزها. لعدة أسباب منها الحفاظ على ألوانها ، والحفاظ على العناصر الغذائية الموجودة فيها. كما تساعد هذه الخطوة أيضاً على إيقاف الانزيمات التي تؤدي عادةً إلى تلف الخضروات بشكل أسرع.

كيف تتم عملية سلق الخضروات قبل تفريزها:

لا تكون عملية سلق الخضروات قبل تفريزها عملية طويلة إنما يجب سلقها لبضع دقائق بالماء المغلي على النار. وبعد ذلك مباشرةً يجب ان توضع الخضروات في وعاء من الماء البارد ومكعبات الثلج لإيقاف عملية نضوجها. بعد ذلك، يجب تجفيف الخضار بواسطة منشفة ورقية سميكة، ثم توزيعها في أكياس محكمة الإغلاق ووضعها في الفريزر إلى حين إستخدامها.

ما هي أنواع الخضروات التي يجب عليك تطبيق هذه الخطوات قبل تفريزها:

إن أكثر أنواع الخضروات التي عليك سلقها قبل تجميدها هي: البروكولي، البازلاء، الجزر، الهليون، القرنبيط والفول. أماّ فيما يخص الخضروات الورقية فإن الخيار بسلقها او لا يعود لك، مع أن خطوة سلقها قد تساعدك على تقليل المساحة التي قد تشغلها هذه الخضروات الورقية في الأكياس عند وضعها في الفريزر.

اترك رد

error: المحتوى محمي !!