صحيفة عبرية: “حماس” ترد على خطوة “نشر رقم السنوار” بالمثل

ردت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” على قيام مندوب الاحتلال الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، بـ”رفع صورة ورقم هاتف زعيمها في قطاع غزة يحيى السنوار بالطريقة نفسها”، بحسب تقارير إعلامية عبرية.

وكان “أردان”، وخلال مناقشة الجمعية العامة للأمم المتحدة دعوة لوقف إطلاق النار في غزة، لوح بصورة السنوار مرفقة برقم اعتقد أنه لهاتفه الشخصي، قائلا إنه “هو من بيده وقف الحرب”، في حين تبين أن الرقم يعود إلى مركز الاتصال الحكومي في غزة.

وقالت صحيفة /جيروزاليم بوست/ إن “حركة حماس سرعان ما أن ردت بنشر رقمه هو (أردان)، ليتلقى بعد ذلك سلسلة من الإهانات والهجمات الشخصية والتهديدات ضد عائلته من خلال هاتفه”.

وبدأت إحدى الرسائل بشكل ودي تقول “مرحبا، لماذا حاولت أن تعرض ما قلت إنه رقم قائدنا”، قبل أن تتغير النغمة بسرعة قائلة “يمكننا أن نقتلك أنت وعائلتك قريبا”، وفق زعم الموقع العبري.

وبعد عرض أردان رقم السنوار، حاول استوديو أخبار القناة /13/ الإسرائيلية، ليلة الثلاثاء الماضي، الاتصال بالرقم.

وتولى تلك المهمة الصحفي جيل تماري، لكن يبدو، حسب قوله، أن “الرقم كان إما معطلا أو أن الهاتف مغلق، حيث يتحول المتصل مباشرة للبريد الصوتي”، وفق ما نقلت الصحيفة العبرية.

وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت قرارا، بأغلبية 153 عضوا ومعارضة 10 وامتناع 23 عن التصويت، يطالب بالوقف الإنساني لإطلاق النار والإفراج الفوري عن جميع الرهائن وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى