الأشغال تعلن حالة الطوارئ المتوسطة تزامنًا مع الظروف الجوية المتوقعة

كتبت : فاطمة سعد

أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان ، بدء العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة ، ابتداء من صباح غد الاثنين ، تزامنا مع الظروف الجوية المتوقع أن تؤثر على المملكة ، بحسب المعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية.

وأكدت الوزارة ، في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والاتصال في وصل سرايا ، استعدادها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة ومعالجة الملاحظات الواردة على مدار 24 ساعة من خلال فرقها البالغ عددها 106 منتشرة في مختلف محافظات المملكة.

وأضافت أنه بناءً على طلب وزير الأشغال العامة والإسكان ووزير النقل ماهر أبو السمان ، تم إصدار تعميم لمديرياتها ومكاتبها في مختلف أنحاء المملكة للاستعداد بشكل كامل لمواجهة الطقس المتوقع. الشروط والقيام بجولات تفتيشية دورية لجميع المناطق وتزويد وحدة الطوارئ المركزية بتقارير دورية حسب القواعد ، مبيناً أنه تم تفويض مدراء المديريات والمكاتب العاملة في الميدان لتقديم خطة طوارئ حسب الحاجة و التطورات في الطقس.

وأكدت الوزارة بتعميمها ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حسم ومعالجة كافة الملاحظات بشكل فوري حفاظا على استمرارية الخدمات المقدمة للمواطنين وفق النهج الحكومي المتبع.

ودعت المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر من خطر ضعف الرؤية الأفقية بسبب الغبار الذي تثيره الرياح النشطة في عدة مناطق بالمملكة ، وخطر هطول أمطار غزيرة تتشكل في الأودية والمناطق المنخفضة خاصة في الجنوب.

والمملكة الشرقية.

كما دعت إلى عدم التردد في الإبلاغ عن أي حالة طارئة من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات أو من خلال تطبيق نظام إشعارات الأشغال على الهواتف الذكية أو من خلال غرف عملياتها.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى